TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الجنوبية: ذعر بين المستثمرين الشباب بعد انهيار عملتين مشفرتين

كوريا الجنوبية: ذعر بين المستثمرين الشباب بعد انهيار عملتين مشفرتين
عملات مشفرة

القاهرة - مباشر: أدى الانهيار الصادم للعملتين المشفرتين "TerraUSD" و"Luna" إلى انتشار الذعر بين العديد من المستثمرين الشباب، حيث قال بعضهم إنه خسر أصوله بالكامل، بل ترك بعضهم رسائل انتحار.

وفي الانهيار الذي بدأ قبل أسبوع، وفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم /الأربعاء/ فقدت عملة "TerraUSD"، التي كانت عملة صاعدة قبل الانهيار، جميع قيمتها تقريباً وكذلك العملة الشقيقة لها "Luna"، ما أرسل موجات من الصدمة في جميع أنحاء العالم.

وكانت العملة "TerraUSD"، التي كانت تعد أيضا من العملات المستقرة لارتباط قيمتها بالدولار الأمريكي، تُتداول في نطاق 10 سنتات تقريباً، في حين تراجعت شقيقتها "Luna" إلى الصفر تقريبا اعتبارًا من يوم الثلاثاء، لتفقدا أكثر من 99.99% من قيمتهما وتؤديا إلى تبخر 38 مليار دولار من أموال المستثمرين في أسبوع واحد، وفقا لبيانات موقع "CoinMarketCap" المتخصص في بيانات العملات المشفرة، وفقا لـ"أشا".

وقالت السلطات المالية في كوريا الجنوبية إنه يُعتقد أن حوالي 280 ألف مستثمر يمتلكون نحو 70 مليار عملة لونا في الآونة الأخيرة. وقد وجه الانهيار المفاجئ ضربة ساحقة للعديد من المستثمرين الشباب الذين راهنوا في مخاطرة كبيرة على العملات المشفرة الخوارزمية، والتي كان يُنظر إليها إلى حد كبير على أنها تقنية تجريبية، وسط الطفرة الأخيرة في أصول العملات المشفرة.

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي "دو كوون" من شركة "Terraform Labs"، وهي الشركة التي تقف وراء العملات المشفرة المنهارة، في منشور على مدونته أن شركته تعمل على طرق للحفاظ على نظام سلسلة السجلات الخاص بالعملة (Terra blockchain) واستمرار منظومة المبرمجين والمستخدمين المرتبطة بها، على الرغم من انهيار عملاتها المشفرة.

لكن بعض المستثمرين أبدوا تشككاً في تلك الخطط، وأعربوا عن سعيهم إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

وقال "هونج كي-هون" أستاذ إدارة الأعمال بجامعة "هونج-إيك" «هذه الحادثة تعلمنا درسا مفاده أن القوانين المتعلقة بالأصول الرقمية، وهي قيد المناقشة حالياً، تحتاج إلى فرض لوائح قوية كالتي يخضع لها سوق رأس المال».

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"شل" تستحوذ على منطقة امتياز بحرية تابعة لـ"إكسون موبيل" في مصر

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو