TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

SDX energy تعلن حفر بئر جديدة للنفط بامتياز غرب غارب في مصر

SDX energy تعلن حفر بئر جديدة للنفط بامتياز غرب غارب في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن مارك ريد، الرئيس التنفيذي لدى شركة SDX Energy البريطانية المتخصصة في النفط والغاز، تمكنها من حفر بئر جديدة (MSD-24) في حقل مسعدة، وهي البئر الرابعة في سياق عملية تطوير ممولة تماماً ترمي إلى تطوير 13 بئراً في حقلي مسعدة ورابول النفطيين بامتياز غرب غارب بالصحراء الشرقية المصرية.

وبحسب بيان الشركة اليوم اطلع "معلومات مباشر" على نسخه منه، تهدف هذه العملية لزيادة الإنتاج إلى ما يتراوح بين 3500 و4000 برميل في اليوم بحلول بداية 2023.

وسلّط الرئيس التنفيذي، في بيان نشرته الشركة على الموقع الإلكتروني لبورصة لندن، الضوء على أهمية غرب غارب وأنه أصل يتمتع بهامش مرتفع في محفظة الشركة، لافتاً إلى أن وجود حفارة ثانية يمكّن الشركة من تسريع العمليات بما يسمح بالاستفادة من الارتفاع الحالي بأسعار البترول.

وأفادت الشركة بأنها بدأت حفر البئر بالخامس عشر من الشهر الجاري، متوقعة أن يستغرق الحفر وربطه بالبنية الأساسية ستة أسابيع، على أن تبلغ التكلفة الإجمالية ما يتراوح بين 0.9 ومليون دولار أمريكي. ورجحت SDX Energy أن تنتج البئر ما إجماليه حوالي 300 برميل في اليوم.

وأضافت الشركة أنها تمكنت بنجاح من ربط بئري MSD-21 وMSD-25 بالبنية الأساسية وأنهما يسهمان في تعزيز الإنتاج، لافتة إلى بطء الإنتاج في بئر MSD-20 مقارنة بالتوقعات جراء أداء الحفارة التي كانت تعمل فيها. ونوّهت الشركة باستبدال هذه الحفارة بشكل دائم، آملة في تحسن وتسارع الأداء مستقبلاً، على أن تتوافر نتائج إنتاج هذه البئر في غضون الثلاثة إلى أربعة أسابيع المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"شل" تستحوذ على منطقة امتياز بحرية تابعة لـ"إكسون موبيل" في مصر

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو