تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تُطلق برنامجاً لتطوير قدرات مسؤولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة

بورصة مصر تُطلق برنامجاً لتطوير قدرات مسؤولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة
بورصة مصر تُطلق برنامجاً لتطوير قدرات مسؤولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة

القاهرة - مباشر: أطلقت إدارة البورصة المصرية، برنامجاً طموحاً لتطوير قدرات مسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية، وذلك بالتنسيق مع جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (Middle East Investor Relation Association)،) (MEIA).

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن البرنامج التدريبي الذي تم اعداده بالتنسيق مع اتحاد أسواق المال العربية، سيساعد مديري علاقات المستثمرين على التسلح بأفضل التكتيكات والاستراتيجيات المطلوبة لتأدية أدوارهم بكفاءة وفاعلية تناسب رؤى الشركات التي يعملون بها وتساعدها على توسيع نطاق عملها.

وأكد البيان، أن دور مسئول علاقات المستثمرين الآن بات بالغ الأهمية لأي مؤسسة تسعى لتحقيق النجاح والنمو والمنافسة، فالبرنامج التدريبي سيزود المتدربين بالمهارات المطلوبة التي تتماشى مع أفضل الممارسات على مستوى العالم لوضع شركتهم على المسار الصحيح في هذا الشأن.

وينقسم البرنامج التدريبي، إلى عدة مراحل ليشمل كافة الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية، المرحلة الأولي بدأت الثلاثاء وتنتهي الخميس الجاري ولمدة 3 أيام تستضيفه وتتحمل تكلفته البورصة المصرية.

ويتضمن المحتوى التعليمي تعريف واضح بأفضل الممارسات العالمية لدور مدير وإدارة علاقات المستثمرين في شركته ومستهدفات ونماذج عمله وكذلك مؤشرات قياس أدائه بما يضمن استمرارية العمل واستدامة التطوير، فضلا عن تزويد المتدربين بنماذج تطبيقية وحالات عمل لتدريبهم بشكل عملي.

بدوره، قال محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن بناء وتطوير قدرات رأس المال البشري بمختلف القطاعات المكونة لصناعة الأوراق المالية جزء أصيل من استراتيجية عمل إدارة البورصة وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتناسب وطبيعة الاقتصاد المصري.

وأضاف أن إدارات ومديري علاقات المستثمرين بشكل خاص تلعب دورًا رئيسيًا ومحوريًا في رحلة تطور أسهم الشركات المقيدة، وذلك من خلال بناء نماذج عمل ومستهدفات ومؤشرات لقياس الأداء باستخدام الوسائط التكنولوجية لتعزيز التواصل مع كافة الأطراف ذات الصلة.

وتابع "وتعريفهم بمستجدات عمل الشركة وتطور أدائها وخططها المستقبلية ومدى تأثرها الإيجابي أو السلبي بأي مستجدات اقتصادية أو سياسية لمساعدتهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، سواء من خلال المؤتمرات الصحفية أو البيانات الإعلامية أو التقارير الدورية السنوية والربع سنوية".

وتتكامل هذه الخطوة مع رؤية إدارة البورصة المصرية الشاملة لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية المصري ورفع كفاءة وتنافسيته بمشاركة جميع الاطراف ذات الصلة، وذلك من خلال اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات تحو تنمية مكونات سلسلة القيمة التي تتكون من جانب الطلب والعرض وبيئة التداول. 

وتستهدف إدارة البورصة من إنشاء سجل جديد ليضم مسئولي علاقات المستثمرين، بناء قاعدة بيانات بكافة القائمين على هذه المهمة الحيويةثم تحليل هذه البيانات والتحرك سريعاً لتطوير قدراتهم عبر مدهم بكافة المهارات والقدرات التي تؤهلهم للقيام بدورهم بكفاءة وفاعلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تعلن توريد 2 مليون طن قمح محلي وسداد 10 مليارات جنيه للمزارعين

وزير التموين: أوكرانيا عرضت نقل القمح إلى مصر عبر بولندا

الحكومة المصرية والبنك المركزي يناقشان رؤية السياسات النقدية والمالية المستقبلية

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو