تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغذاء والدواء" السعودية تدعو المنشآت للانضمام لمبادرة نقل الأغذية بموسم الحج

"الغذاء والدواء" السعودية تدعو المنشآت للانضمام لمبادرة نقل الأغذية بموسم الحج
الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

الرياض ـ مباشر: دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المنشآت للتقديم على مبادرة الرقابة على وسائل نقل الأغذية عبر منافذ الدخول المعتمدة في مكة المكرمة خلال موسم الحج، وذلك بهدف تسهيل عملية فحص الوسائل الخاصة بنقل الأغذية التي تلبي اشتراطات وسائل النقل المعتمدة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء أنه سيستمر استقبال الطلبات حتى 16 /11/ 1443هـ، ويمكن لجميع وسائل نقل الأغذية والمياه الخاصة بالمنشآت الخاضعة لرقابة الهيئة الانضمام إلى المبادرة.

وأشارت إلى أنه يمكن الانضمام إلى المبادرة من خلال التأكد من سلامة وسائل النقل وتلبيتها للاشتراطات الصحية والفنية والتعاميم الصادرة من "الهيئة"، على أن يتم إشعار المنشأة بالنتيجة النهائية في حال قبول الطلب لتسليمهم نموذج المطابقة الخاص بوسيلة النقل.

وأعدّت "الغذاء والدواء" دليلًا للاشتراطات العامة لنقل المواد الغذائية يحتوي على متطلبات واشتراطات نقل الأغذية المبردة والمجمدة والمشروبات (المبردة، وغير المبردة، والمجمدة والجافة).

وأكدت الهيئة أن تلك الخطوة تأتي حرصاً من الهيئة العامة للغذاء والدواء على الارتقاء بأعمالها وتسهيلاً للخدمات المقدمة من قبلها، ولكون مرحلة نقل المواد الغذائية تُعد أحد أهم المراحل تأثيرًا على سلامة الغذاء في السلسلة الغذائية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

أسعار الحديد بالسعودية تقفز بنهاية أبريل لأعلى مستوى في أكثر من 13 عاماً

وكالة: أرامكو السعودية تدرس طرح ذراعها التجارية للاكتتاب العام