TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية الإماراتية" تعتزم التعاون مع الحكومة لضمان استمرار إمداد القمح الهندي

"أغذية الإماراتية" تعتزم التعاون مع الحكومة لضمان استمرار إمداد القمح الهندي
أرشيفية

أبوظبى – مباشر: تعتزم مجموعة "أغذية" العمل جنباً إلى جنب مع المسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات لضمان إمدادات القمح، رغم حظر الهند لصادراته.

وكشف ألان سميث الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية أن الهند كانت المصدر الرئيسي للقمح بالنسبة لشركة "أغذية" على مدى 18 إلى 20 شهراً الماضية, وفقاً لموقع بلومبيرج الشرق.

وارتفعت الأسعار العالمية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، أحد منتجي القمح الرئيسيين، وأعلنت الحكومة الهندية أنها بحاجة إلى وقف الشحنات لحماية أمنها الغذائي, وستسمح الهند بشحنات لاحتياجات الأمن الغذائي لدى دول معيّنة بناءً على طلبات الحكومات.

وقال سميث: سنرى كيف يمكننا العمل مع الحكومة الهندية وحكومة الإمارات العربية المتحدة للتأكد من ضمان توفر المواد اللازمة لاستمرارية الأعمال".

وقررت "أغذية، في مارس/آذار الماضى توقيع اتفاقيات توريد طويلة الأجل للمواد الغذائية. وأكد سميث أن الإمدادات مغطاة حتى أغسطس أو سبتمبر.

وكشف عمار الغول، الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة أغذية، 10مايو/آيار عن مراجعة "أغذية" لمجموعة من الفرص لاستحواذات جديدة في مناطق مختلفة تركز عليها المجموعة في إطار استراتيجيتها، مثل الإمارات والخليج بشكل عام.

وأوضح الغول في مقابلة مع قناة العربية، أن هناك مجالاً للاقتراض بنحو 1.5 مليار درهم لتمويل الاستحواذات الجديدة، قبل الذهاب إلى أسواق رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الاحتياطي الفيدرالي يؤكد اعتزامه تشديد السياسة النقدية لحين تباطؤ التضخم