TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وصربيا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

مصر وصربيا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أكد سفير مصر في صربيا باسل صلاح، الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع صربيا خاصة الاقتصادية والتجارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير اليوم الثلاثاء، مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الإقليمية بمدينة "نوفي ساد" عاصمة مقاطعة فويفودينا "بوشكو فوتشيريفيتش"، بمشاركة أعضاء غرفة التجارة المسئولين عن قطاعات الزراعة والصناعة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت وزارة الخارجية، أن السفير استعرض الإمكانيات المتاحة للتعاون في مجالات الزراعة والمنتجات الزراعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

وأشارت، إلى اهتمام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي لتصبح صربيا بوابة لمصر إلى منطقة غرب البلقان، وتصبح مصر بوابة لصربيا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة الإقليمية بمدينة "نوفي ساد" بالتعاون المتميز بين البلدين، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وذلك من خلال تبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص من الجانبين.

كما استعرض أعضاء غرفة التجارة أهم المقومات الاقتصادية لإقليم فويفودينا، والذي يعد الأغنى والأكبر مساهمة في قطاعات الاقتصاد الصربي المختلفة.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، أبرز محطات التعاون بين مدينة نوفي ساد ومحافظة الإسكندرية، وآخرها زيارة محافظ الإسكندرية إلى نوفي ساد في سبتمبر 2021، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية التعاون بين المدينتين.

واتفق الجانبان، على متابعة التنسيق بينهما بهدف دراسة المجالات الممكنة للتعاون الثنائي خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى بحث سبل تذليل العقبات أمام التبادل التجاري بين البلدين بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجانبين.