TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطلق برنامجاً جديداً لدعم التصدير عبر التجارة الإلكترونية

البحرين تطلق برنامجاً جديداً لدعم التصدير عبر التجارة الإلكترونية
صورة تعبيرية


مباشر: دشنت إدارة نظم المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، بالتعاون مع شركة صادرات البحرين، برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج، برعاية زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، ومشاركة العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وبادرت الشركات بدعم هذا البرنامج من خلال مشاركة خبراتها مع الشركات والمؤسسات المشاركة بالبرنامج والراغبة في البدء بالتصدير للخارج من خلال التجارة الإلكترونية، كما أنها ستقدم عدة جلسات ارشادية للشركات المسجلة في البرنامج، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء.

وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية التي قامت الوزارة بتنفيذها، حيث يحظى هذا القطاع باهتمام الوزارة وحيز كبير من العمل من خلال التطوير والتخطيط الدقيق والتطبيق السليم للمبادرات المدرجة في هذه الاستراتيجية والتي من شأنها تعزيز هذا القطاع والمساهمة في الاقتصاد الرقمي.

ويهدف البرنامج إلى دعم التصدير من خلال التجارة الإلكترونية للشركات والمؤسسات التجارية البحرينية، والمساهمة في تأهيل وانتشار الشركات والمؤسسات التجارية في هذا المجال، إضافة إلى تعزيز مساهمة التجارة الإلكترونية في الصادرات وتشجيع المؤسسات والشركات على التحول الرقمي.

ويشتمل برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج على تقديم ورش عمل وحلقات إرشادية متخصصة في مجال خبرة الشركات والمؤسسات حول التجارة الإلكترونية والتصدير، وسيتم التطرق إلى تجربة الشركة أو المؤسسة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية والحلول التي تم توظيفها للارتقاء بمعايير منتجاتها وخدماتها، وكذلك التحديات التي تمت مواجهتها وكيفية التغلب عليها.

ويعد هذا البرنامج فرصة للراغبين في دخول مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية وللاستفادة من خبرات وتجارب الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال التصدير وتمكينهم من الريادة في هذا المجال.

وسيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رواد التجارة الإلكترونية في الخارج.

ودعت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في هذا البرنامج إلى المبادرة بالتسجيل من خلال الرابط التالي https://service.moic.gov.bh/champions .