TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس الروسي: سياسة الدول الأوروبية في مجال الطاقة "انتحار اقتصادي"

الرئيس الروسي: سياسة الدول الأوروبية في مجال الطاقة "انتحار اقتصادي"
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

القاهرة - مباشر: اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن سياسة الدول الأوروبية في مجال الطاقة "انتحار اقتصادي".

وقال الرئيس الروسي - خلال اجتماع حكومي بشأن الوضع في قطاع الطاقة، اليوم الثلاثاء: "الغرب يحاول إلقاء اللوم على روسيا في موضوع الطاقة، وبسبب طموحات الدول الغربية وتحت ضغط من الحاكم الأمريكي، تفرض الدول الأوروبية المزيد والمزيد من العقوبات الجديدة على أسواق النفط والغاز"، مشيرا إلى أن كل هذا يؤدي إلى التضخم.

وأضاف بوتين:" بدلاً من الاعتراف بأخطائهم، فإنهم يبحثون عن مذنب خارجي"، لافتا إلى أن العقوبات على بلاده ستؤدي إلى الإضرار باقتصادات الدول الغربية، وفقا لـ"أشا".

وقال الرئيس الروسي إن ما يحدث حول أوكرانيا مرتبط بالسياسة الخاطئة للغرب الجماعي، الذي تجاهل مخاوف روسيا في مجال الأمن وبتشجيع الفاشية.

وأضاف: "كل ما يحدث اليوم، بما في ذلك حول أوكرانيا، مرتبط بالسياسة الخاطئة لما يسمي بالغرب الجماعي، الذي تجاهل على مدى عقود المخاوف المشروعة لروسيا في مجال ضمان أمنها"، متهما الدول الغربية بتشجيع العناصر القومية والفاشية الجديدة في قيادات كييف.

وفي السياق، انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الحكومة الألمانية الحالية، معتبرا أن ألمانيا بعد وصول حكومة أولاف شولتس للسلطة في برلين فقدت آخر ما تبقى من علامات الاستقلال.

وقال وزير الخارجية الروسي - خلال مشاركته في ماراثون "آفاق جديدة" التنويري -: "بعد وصول الحكومة الحالية إلى السلطة، فقدت ألمانيا آخر علامات الاستقلال".

وامتدح لافروف الرئيس الفرنسي، قائلا:" بشكل عام، لا يزال الرئيس ماكرون فقط في الاتحاد الأوروبي، الذي يحاول بطريقة ما التحدث عن الاستقلال الاستراتيجي للاتحاد"، مضيفا "أنا متأكد من أنهم في الاتحاد الأوروبي لن يُسمحوا له بذلك".

وتابع وزير الخارجية الروسي:"أن الاتحاد الأوروبي يتقارب أكثر فأكثر مع حلف شمال الأطلسي، ولا يخفي هذا الأمر".

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ضمان المعاملة الإنسانية للجنود الأوكرانيين الذين استسلموا وخرجوا من مصنع "آزوفستال" في ماريوبول، وفق ما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن استسلام 265 مسلحا أوكرانيا، من بينهم 51 بجروح خطيرة، مشيرة إلى أن المسلحين ألقوا أسلحتهم ،خلال الـ24 ساعة الماضية، بعدما كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو

ثاني أكبر منتج في العالم يحظر تصدير القمح بأثر فوري

رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة سياسة نقدية خاضعة للبنك المركزي المصري

هل تتأثر مصر بحظر الهند تصدير القمح؟ وزير التموين يجيب