TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خطط لإدراج مزدوج لشركات بحرينية ومصرية في البورصة

خطط لإدراج مزدوج لشركات بحرينية ومصرية في البورصة
مقر بورصة البحرين

مباشر: كشف ياسر شعبان السفير المصري في مملكة البحرين، عن خطط للإدراج المزدوج لشركات مصرية وبحرينية في بورصة البحرين والبورصة المصرية.

 وأشار إلى أن العملية لازالت قيد الحصول على الموافقات التنظيمية في البلدين, وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية.

ولفت إلى أن تلك طلبات الإدراج لا تزال قيد الدراسة من قبل الجهات التنظيمية بين البلدين الشقيقين.

وقال إن البورصتين وقعتا مذكرة تفاهم مشترك في مطلع العام 2016 بهدف تسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنلوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين وبما يسهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في الحافظة بين البلدين الشقيقين.

وتحدث شعبان عن تنظيم السفارة المصرية في البحرين لأول ندوة افتراضية على مستوى السفارات المصرية التي تتواجد في 153 دولة، للترويج عن البرامج الاستثمارية والادخارية التي تقدمها بورصة مصر.

وأضاف أن الدعوة متاحة لاعضاء الجالية المصرية في مملكة البحرين، وكذلك المواطنين البحرينيين والتي ستقام السبت 21 مايو 2020 في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت مملكة البحرين على الرابط الإلكتروني.

وستتطرق الندوة الحلول الاستثمارية والادخارية التي تقدمها البورصة المصرية للشركات الآمنة والمضمونة من حيث العائد المجدي للاستثمار وحدود الأمان لاستثمار الاشقاء البحرينيين والجالية المصرية المقيمة في مملكة البحرين.

وتشمل قائمة المتحدثين تشمل رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية وممثلي شركات الوساطة المالية، وتعد السفارة هذه الندوة فرصة لاطلاع السيدات والسادة اعضاء الجالية المصرية في مملكة البحرين، وكذا الاشقاء في مملكة البحرين للتعريف بسوق المال المصري والتداول الإلكتروني وبكيفية الاستثمار والتداول بالبورصة المصرية.

وأكد شعبان أن السفارة المصرية في البحرين تولي اهتماماً لتعزيز أواصر التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في مصر ومملكة البحرين للاستفادة من المقومات الاقتصادية والاستثمارية في البلدين وترجمة التحديات والأزمات العالمية التي فرضتها جائحة كورونا إلى فرص حقيقة في التجارة والاستثمار وتعزيز الروابط بين القطاع المالي والمصرفي في البلدين عبر تمويل الاستثمارات وتنمية التبادل التجاري بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

العمل الدولية: 50% من الشركات الأفريقية دربت موظفيها على التقنيات الرقمية