تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جدوى للاستثمار تبيع حصة الأغلبية بعيادات "المسواك" إلى الخليج للاستثمار الإسلامي

جدوى للاستثمار تبيع حصة الأغلبية بعيادات "المسواك" إلى الخليج للاستثمار الإسلامي
جانب من مراسم توقيع الصفقة

الرياض ـ مباشر: أعلنت جدوى للاستثمار عن بيع صندوق جدوى للفرص الطبية 3، والذي تديره الشركة، حصة الأغلبية في شركة عيادات المسواك لطب الأسنان (المسواك) لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي (مقرها في الإمارات العربية المتحدة) وصندوق جدوى للفرص الطبية 5 المُنشأ حديثًا والذي تديره جدوى للاستثمار. 

وقالت جدوى للاستثمار، في بيان لها اليوم الثلاثاء إن "المسواك" تعتبر الجهة الأكبر المزودة لخدمات طب الأسنان وعلاج الأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية بقيمة متنامية تقدر بنحو 530 مليون دولار أمريكي (2 مليار ريال سعودي). 

وأشارت إلى أن عمليات المسواك نمت منذ استثمار شركة جدوى فيها في ديسمبر 2017 من 30 عيادة في 5 مدن إلى أكثر من 80 عيادة في 20 مدينة وأكثر من 700 طبيب يقدمون الخدمات لـ 450 ألف مراجع سنويا، وتحقق هذا النمو من خلال مزيج من عمليات الاستحواذ والتوسعات، بما في ذلك استحداث خدمات المسواك لعلاج الأمراض الجلدية في عام 2020.

وتعليقا على عملية الاستحواذ، قال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "نتطلع إلى بناء شراكة طويلة الأمد مع شركة جدوى للاستثمار والعمل معا على إدراج المسواك في السوق المالية السعودية (تداول) خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة". 

وأضاف الحسن أن هذه الصفقة تعكس التزامنا المتزايد بهذه السوق، حيث نقيم حاليا العديد من الفرص الأخرى.

ومن جانبه، قال بانكاج غوبتا، الرئيس التنفيذي المشارك والشريك المؤسس لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي: "تُعد سوق الرعاية السعودية الأكبر في منطقة الخليج وهي تقدم لنا فرصًا استثمارية جذابة لنوسّع محفظة أصولنا، كما نرى إمكانات كبيرة في قطاعي الخدمات اللوجستية والخدمات المالية السعودية سريعي النمو".

ومن جهته، قال سعد السيف، رئيس الملكية الخاصة في شركة جدوى للاستثمار: "على مدى 4 سنوات، عملنا عن كثب مع المسواك لتنمية عمليات الشركة وتوسيع الخدمات التي تقدمها وتعزيز حوكمتها".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية 11.7% بنهاية مارس 2022

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إطلاق الشركة السعودية للقهوة (فيديو)

أرباح أرامكو السعودية تقفز إلى 148 مليار ريال بالربع الأول 2022 بدعم أسعار النفط

مساهمو أرامكو السعودية يقرون زيادة رأسمالها إلى 75 مليار ريال بمنح أسهم مجانية