TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات أكبر 500 شركة بكوريا الجنوبية تتجاوز 545 مليار دولار في الربع الأول

مبيعات أكبر 500 شركة بكوريا الجنوبية تتجاوز 545 مليار دولار في الربع الأول
سامسونغ

القاهرة - مباشر: تجاوزت مبيعات الربع الأول المجمعة للشركات الكبرى في كوريا الجنوبية حاجز 700 ترليون وون (545 مليار دولار أمريكي) للمرة الأولى، وذلك بفضل الأداء القوي لشركات الرقائق والإلكترونيات والبتروكيماويات وصناعة السيارات.

و أعلن موقع "سجل الرؤساء التنفيذيين" (CEO Score) لتتبع أداء الشركات اليوم /الثلاثاء/ أن إجمالي إيرادات 344 شركة من بين أكبر 500 شركة في كوريا الجنوبية -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية- وصل إلى ما يزيد قليلا عن 793 ترليون وون في الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة 19.8% عن العام السابق، وفقا للموقع.

وتشمل هذه القائمة الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من العام، وفقا لـ"أشا".

وبحسب القطاع، سجل قطاع تكنولوجيا المعلومات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والذي يشمل صناعة الرقائق أيضا، أكبر مبيعات بقيمة 143.3 ترليون وون.

ويليه قطاع البتروكيماويات الذي سجل 101.4 ترليون وون، ويليه قطاع السيارات وقطع غيار السيارات بـ 80.4 ترليون وون، وقطاع التأمين بـ 67.2 ترليون وون، وقطاع الأوراق المالية بـ 48.2 ترليون وون.

وفي المقابل، عانى قطاع صناعة بناء السفن والآلات والمعدات من انخفاض بنسبة 2.7% على أساس سنوي، وشهد قطاع الاتصالات أيضًا تراجع المبيعات بنسبة 1.8%.

وظلت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات التكنولوجية العملاقة أكبر شركة في الربع الأول، حيث بلغت إيراداتها الإجمالية 77.8 ترليون وون.

ووصل الدخل التشغيلي المجمع لتلك الشركات إلى 62.3 ترليون وون في مدة الأشهر الثلاثة، بزيادة 5.4% عن العام الماضي.

كما سجلت "سامسونغ" للإلكترونيات أيضا أكبر دخل تشغيلي بلغ 14.1 ترليون وون، وهو ما يمثل زيادة هائلة عن العام الماضي بلغت 50.5%، وفقا للموقع الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الخارجية: مصر تتابع بقلق التطورات بطرابلس وتحث الأطراف الليبية على ضبط النفس

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو

ثاني أكبر منتج في العالم يحظر تصدير القمح بأثر فوري

رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة سياسة نقدية خاضعة للبنك المركزي المصري

هل تتأثر مصر بحظر الهند تصدير القمح؟ وزير التموين يجيب