TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية القابضة" تكمل صفقة مجموعة "أداني" بـ 7.3 مليار درهم

"العالمية القابضة" تكمل صفقة مجموعة "أداني" بـ 7.3 مليار درهم
الشركة العالمية القابضة

أبوظبي – مباشر: أعلنت الشركة "العالمية القابضة" اليوم إنجاز صفقة استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) في محفظة مجموعة شركات أداني، وهي شركة "أداني جرين إنرجي ليمتد"، وشركة "أداني ليمتد ترانزمشون"، وشركة "أداني إنتيربرايز ليمتد".

وأوضحت في بيان لسوق أبوظبى للأوارق المالية اليوم الثلاثاء أنها ستوفر رأس مال لكل من شركة "أداني جرين إنرجي ليمتد" وشركة "أداني ليمتد ترانزمشون" وشركة "أداني إنتربرايز ليمتد"، وجميعها شركات مدرجة في بورصة بومباي والبورصة الوطنية في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

وأشار سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، إلى أن هذه الصفقة تمثل 4.87% من إجمالي التجارة بين الإمارات والهند، التي بلغت 41 مليار دولار بين عامي 2020، و2021.

وأوضح أن الشركة العالمية القابضة ستدعم تسريع خطة نمو مجموعة "أداني" لتزويد البلاد بـ 45 جيجاواط (9%) من الطاقة غير الأحفورية في الهند بحلول عام 2030.

وتعتبر شركة "أداني للكهرباء مومباي المحدودة" ذراع التوزيع لشركة "أداني ليمتد ترانزمشون"، ولديها أهداف قانونية لزيادة تغلغل الطاقة المتجددة من 3% في السنة المالية 21 إلى 60% بحلول السنة المالية 27، وسوف تدعم استثمارات الشركة العالمية القابضة الشركة في هذه الرحلة التحويلية.

وتعهدت شركة "أداني إنتربرايز ليمتد" من خلال شركة "أداني نيو ليمتد آند صتيري" التابعة والمملوكة بالكامل لها، باستثمار 50 مليار دولار على مدى السنوات التسع المقبلة لتشكيل عمود هيدروجين أخضر جديد يركز على إزالة الكربون من الطاقة الصناعية والتنقل.

وتم تسهيل الصفقة عن طريق بنك أبوظبي الأول وبنك ستاندرد تشارترد، وقدمت كل من شركة "نورتون روز" للمحاماة الإماراتية والشركة الهندية "AZB Partner" الاستشارات القانونية والدعم الإكتواري على التوالي، وعملت شركة "WTS Dhruva" كمستشار ضريبي.

ويُذكر أن أرباح الشركة العالمية القابضة ارتفعت إلى 3.55 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022، مقارنة بـأرباح قدرها 1.5 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

البنك المركزي: بريطانيا تواجه "مخاطر كارثية" بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية