تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي يُدشنُ مركز جنرال إلكتريك لخفض انبعاثات الكربون

وزير الطاقة السعودي يُدشنُ مركز جنرال إلكتريك لخفض انبعاثات الكربون
تدشين مركز شركة جنرال إلكتريك للتميُّز في خفض انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرياض - مباشر: دشن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة السعودي، اليوم الاثنين، مركز شركة جنرال إلكتريك للتميُّز في خفض انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك في منتدىً عُقد اليوم بعنوان "دعم قطاع الطاقة في المملكة" في مجمع الصناعة والتقنية، التابع لشركة "جنرال إلكتريك" بالدمام.

جاء ذلك خلال رعاية وزير الطاقة السعودي احتفال الشركة بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاق أعمال مجمع الصناعة وتقنيات الطاقة في الدمام، وأكثر من خمسة أعوام على تأسيس "جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة"، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

ووقعت الشركة مذكرات تفاهم رئيسةً، في إطار حزمة من المبادرات؛دعماً للأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة2030 ومساعيها لتحقيق الحياد الصفري في عام 2060.

وتدعم شركة "جنرال إلكتريك"، تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة،في المملكة منذ أكثر من 90 عاماً، وأسَّسَت، قبل ما يزيد على عشرة أعوام،مجمع الصناعة وتقنيات الطاقة في الدمام، تماشيًا مع خطط النمو الطموحة في المملكة.

ويُذكر أن "جنرال إلكتريك"بذلت جهوداً حثيثة لصقل مهارات ومواهب الكفاءات السعودية، وتطوير سلاسل التوريد الداعمة لها في المملكة، حيث تشكل الأيدي العاملة السعودية اليوم أكثر من 60 بالمائة من إجمالي عدد الموظفين في مجمع جنرال إلكتريك للصناعة وتقنيات الطاقة، الذي يتعامل مع مئات الموردين السعوديين.