TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على معدلات التضخم وأسعار المواد الغذائية محلياً

الحكومة العراقية تؤكد السيطرة على معدلات التضخم وأسعار المواد الغذائية محلياً
رئيس الوزراء العراقي يرأس اجتماعاً خصص لبحث الأوضاع الاقتصادية والمالية

الرياض – مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، اجتماعاً اقتصادياً خصص لمناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة في ضوء التقارير والمؤشرات الإيجابية التي وضعها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بحضور وزير المالية والمستشارين المختصّين بالجوانب المالية والاقتصادية.

وأكد الكاظمي، في مستهل الاجتماع، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الاستراتيجية التي وضعت لمعالجة الأوضاع المالية والاقتصادية نجحت في التغلب على التحديات التي تسلمتها الحكومة في بداية تشكيلها، وأن نمو المؤشرات الذي ذكرته التقارير الدولية هو انعكاس لهذه الاستراتيجية، مضيفاً أنه يجب الاستمرار بالزخم الذي نجح في الارتقاء بوضع البلاد اقتصادياً، ومواصلة السعي نحو تحقيق المزيد.

وجرى، خلال الاجتماع، تأشير سيطرة العراق على أسعار المواد الغذائية محلياً، على الرغم من الارتفاع المضاعف لأسعارها عالمياً، فضلاً عن تأشير تحقق نمو في الناتج المحلّي يتجاوز ما تحقق في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض مفصّل تقدّم به وزير المالية؛ عن الواقع الاقتصادي العراقي، والمؤشرات الدولية الجيدة في ظل تصاعد نمو الاقتصاد العراقي على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها، حيث أوضحت التقارير الدولية ارتفاع إجمالي احتياطيات العملة الأجنبية بنحو ملحوظ، فضلاً عن تحقيق إيرادات بمستوى جيد.

وبيّن التقرير، تحقق السيطرة على معدلات التضخم في الاقتصاد الداخلي، وارتفاع ميزان الحساب الجاري، فضلاً عن ارتفاع ملحوظ في الميزان المالي الإجمالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يدعو الجميع إلى تحمل المسؤولية لمواجهة التحديات الحالية

وزير التجارة: قانون الأمن الغذائي سيؤمن مخزوناً استراتيجياً من القمح للعراق

وزير النقل العراقي يحدد خيارات تنفيذ مشروع القطار المعلق

ممثل العراق بـ"أوبك": نخطط لاستثمار الزيادة بكميات النفط المصدرة