TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة: 23 مايو كشف أسماء المؤهلين للمنافسة في مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح

الصناعة: 23 مايو كشف أسماء المؤهلين للمنافسة في مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح
منطقة تعدينية بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن موعد إعلان أسماء المؤهلين للدخول في منافسة مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح بمنطقة الرياض.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه سيتم الكشف عن أسماء المؤهلين للمنافسة يوم الاثنين الموافق 23 مايو/ أيار الجاري، علما بأن آخر موعد لاستقبال متطلبات التأهيل للمنافسة كان يوم الأحد الموافق 8 مايو/ أيار 2022.

وكانت الوزارة، أعلنت في وقت سابق، طرح 13 موقعاً في مجمع خام الحجر الجيري بحفيرة نساح في محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض؛ للمنافسة على مواقع استغلال كتل الحجر الجيري وأحجار الزينة، وتستهدف المنافسة المستثمرين المهتمين بصناعة أحجار وصخور الزينة.

وأضافت الصناعة، أن 39 شركة تقدمت بطلب الدخول للمنافسة عبر منصة تعدين خلال المدة المحددة لاستقبال طلبات الشركات للدخول في المنافسة، مبينة أن الوزارة تعمل على فحص هذه الطلبات بناءً على متطلبات وشروط المنافسة المعلنة سابقا.

ولفتت، إلى أنه سيتم إعلان أسماء الشركات خلال الأسبوع المقبل، ليبدأ بعدها برنامج لزيارة المواقع المخصصة للمنافسة من قبل المؤهلين، ثم مرحلة إطلاق عملية المنافسة على المواقع المخصصة إلكترونيا.

وأكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنيةـ أنها تهدف منذ بدء العمل بنظام الاستثمار التعديني الجديد خلال العام الماضي إلى زيادة مستوى الشفافية في القطاع، والعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل له.

وأعلنت الوزارة، مؤخراً، أولى المنافسات في رخصة الخنيقية في القويعية بمنطقة الرياض، ويحرص نظام الاستثمار التعديني الجديد على مراعاة رفع مستوى الالتزام وحماية الصحة العامة، وتنمية المجمعات المحيطة بالمواقع التعدينية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية تتراجع 279 ألف برميل يومياً خلال مارس

مصدر مسؤول: مشروع "نيوم" يخضع بالكامل للسيادة السعودية

الصندوق السيادي السعودي يطلق الشركة السعودية للقهوة

السعودية تسجل 57.49 مليار ريال فائضاً بالميزانية خلال الربع الأول 2022