تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة نيوم: المدينة منطقة اقتصادية خاصة تخضع لسيادة وأنظمة السعودية

شركة نيوم: المدينة منطقة اقتصادية خاصة تخضع لسيادة وأنظمة السعودية
موقع مشروع مدينة نيوم شمال غرب السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أكدت شركة نيوم، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أن مدينة نيوم هي منطقة اقتصادية خاصة تخضع لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية، وينطبق عليها ما ينطبق على كل شبر من أراضي المملكة في مسائل الأمن والدفاع وحماية الحدود.

ونفت شركة نيوم، في بيان لها اليوم الاثنين، نفياً قاطعاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة أندرو ماكفوي؛ بشأن الوضع التنظيمي لمدينة نيوم على نحو الأوصاف المنسوبة إليه والواردة في أحد لقاءاته الصحفية مع إحدى الصحف الإقليمية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ولفتت شركة نيوم، إلى أن "مدينة نيوم" ستحظى ببعض الأنظمة الخاصة المتعلقة بالاستثمار، إذ يأتي ذلك ترجمة لاستراتيجيتها كجزء من رؤية المملكة 2030 بإشراف ولي العهد، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، الأمير محمد بن سلمان، في أن تكون مدينة المُستقبل مُحركاً فاعلاً في دعم اقتصاد المملكة العربية السعودية وازدهار المنطقة.

وأكد مصدر مسؤول، اليوم الاثنين، أن مشروع نيوم يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، ويخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صادرات النفط السعودية تتراجع 279 ألف برميل يومياً خلال مارس

خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الخطة العلاجية

الهيئة السعودية للمقاولين تصدر توجيهاً للمواطنين المقبلين على البناء

الصندوق السيادي السعودي يطلق الشركة السعودية للقهوة