TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض الاستثمار العقاري في الصين 2.7% في الربع الأول

انخفاض الاستثمار العقاري في الصين 2.7% في الربع الأول
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء أن استثمار الصين في التطوير العقاري انخفض بنسبة 2.7 % على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022، مقارنة مع الارتفاع المسجل بنسبة 0.7 % في الربع الأول من هذا العام.

وأضافت الهيئة فى بيان لها وفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا" أن إجمالي الاستثمار العقاري في هذه الفترة بلغ 3.92 تريليون يوان (حوالي 578 مليار دولار أمريكي)، مشيرة إلى أن الأستثمار فى المبانى السكنية بلغ 2.95 تريليون يوان، بانخفاض 2.1 % على أساس سنوي.

وأشارت إلى المساكن التجارية من حيث المساحة حيث بلغ إجمالى المبيعات فيها 397.68 مليون متر مربع في الأشهر الأربعة الأولى، بانخفاض 20.9 في % على أساس سنوي، أما من حيث القيمة فتراجعت بنسبة 29.5 % لتصل إلى 3.78 تريليون يوان خلال الفترة المذكورة، وفقا لـ"أشا".

يذكر أن مؤشر مناخ التطويرالعقارى الذى جمعته الهيئة الوطنية سجل 95.89 نقطة في أبريل الماضي وأن السلطات المالية الصينية أعلنت أنه سيتم خفض الحد الأدنى لأسعار الفائدة فى قروض شراء المنزل الأول بهدف تعزيز مبدأ "السكن للعيش فيه وليس للمضاربة"، ودعم سياسات عقارية أفضل على أساس الظروف المحلية، وتعزيز التنمية الصحية لسوق العقارات في البلاد، وفقا للبنك المركزي الصيني.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو

ثاني أكبر منتج في العالم يحظر تصدير القمح بأثر فوري

رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة سياسة نقدية خاضعة للبنك المركزي المصري

هل تتأثر مصر بحظر الهند تصدير القمح؟ وزير التموين يجيب