TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاتصالات المصري: لدينا استراتيجية متكاملة على عدة محاور للتصنيع الإلكتروني

وزير الاتصالات المصري: لدينا استراتيجية متكاملة على عدة محاور للتصنيع الإلكتروني
وزير الاتصالات

القاهرة -مباشر: أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة لديها استراتيجية متكاملة وتعمل على عدة محاور في مجال التصنيع الإلكتروني في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم /الإثنين/ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موجها إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار والإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين ورواد الأعمال وجميع الأطراف المعنية، بما يتواكب مع المستجدات والتغيرات التكنولوجية المتسارعة.

وقال الوزير طلعت إن الوزارة قاربت على الانتهاء من مركز تصنيع الإلكتروني بالعاصمة الإدارية الجديدة وسيتم العمل به خلال النصف الثاني من العام الجاري، مؤكدا أن الوزارة تعمل من أجل أن تكون مصر مركزا لمثل هذه الصناعات في المنطقة.

وأضاف أن هناك عددا من الشركات العالمية التي قامت حاليا بافتتاح مراكز لها في مصر في إطار خطوة اتخذتها هذه الشركات العالمية للتوسع فى استثماراتها فى هذه الصناعة المهمة في ظل نمو الطلب العالمي على هذه المنتجات.

وشدد أن الدولة المصرية تسعى إلى تعزيز قدراتها ومكانتها فى هذه الصناعة، حيث تحظى بالعديد من المزايا التنافسية فى مجال خدمات القيمة المضافة وتصميم وتصنيع الإلكترونيات.

وأشار إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تهيئة المناخ الملائم لدعم وتنمية هذه الصناعة الهامة فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" التي تستهدف توطين صناعة الإلكترونيات وجعلها أحد أهم الدعائم الأساسية لنمو الاقتصاد المصري.

ونوه المهندس الدكتور عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها استراتيجية لبناء القدرات الرقمية لتوفير الكوادر والكفاءات لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

وشدد على أن الوزارة تهدف إلى توفير بيئة متكاملة لصناعة تصميم وتطوير الدوائر والنظم الإلكترونية بما يضمه من معامل متطورة، وكافة مراحل التصنيع الإلكتروني.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لأصحاب البطاقات التموينية لنهاية يونيو

ثاني أكبر منتج في العالم يحظر تصدير القمح بأثر فوري

رئيس الوزراء: رفع أسعار الفائدة سياسة نقدية خاضعة للبنك المركزي المصري

هل تتأثر مصر بحظر الهند تصدير القمح؟ وزير التموين يجيب