TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع البرازيل

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع البرازيل
صورة مرفقة بالبيان

الدوحة – مباشر: استقبل محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر اليوم الاثنين تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، وشاهين علي شاهين المستشار الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن.

وحسب بيان للغرفة، تناول اللقاء استعراض آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين قطر والبرازيل والفرص المتاحة للتعاون بين القطاع الخاص في كلا الجانبين.

كما استعرض الحضور تنظيم زيارة وفد تجاري برازيلي إلى الدوحة خلال الشهر الجاري يضم أكثر من 50 رجل أعمال وبمشاركة مستشار الشؤون السياسية وبعض نواب البرلمان البرازيلي، وتهدف الزيارة إلى استكشاف الفرص المتاحة للتعاون بين الجانب القطري والبرازيلي وتعريف الجانب القطري على الفرص المتاحة للاستثمار في البرازيل ومناخ الاستثمار والمحفزات التي توفرها البرازيل للمستثمرين الأجانب.

وقدم الوفد الدعوة لغرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي والذي يعقد يوم 4 يوليو القادم في مدينة سان باولو البرازيلية تحت رعاية الرئيس البرازيلي وبحضور عدد كبير من الوزراء وكبار الشخصيات وأصحاب الأعمال من الجانبين.

ويهدف المنتدى إلى استعراض فرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبين وتعزيز التعاون المشترك بين القطاع الخاص العربي والبرازيلي، ويتزامن مع الاحتفال بمرور 70 عاماً على تأسيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وقد أعرب محمد بن طوار الكواري عن ترحيب غرفة قطر باستضافة الوفد البرازيلي في الدوحة، مؤكداً أن الزيارة ستفتح مجالات جديدة للتعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها البرازيلية في مجالات متنوعة.

كما أعرب عن ترحيب الغرفة بالمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، منوها بأن دولة قطر والبرازيل تربطهما علاقات وثيقة، وأن البرازيل تعتبر من الوجهات المميزة للاستثمارات القطرية حيث يوجد بها استثمارات قطرية ناجحة في قطاعات مختلفة.

كما شدد على اهتمام أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في البرازيل.

 من جانبه، أشاد تامر منصور بالعلاقات المتميزة التي تربط البرازيل والدول العربية مشيراً بأن البرازيل تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في قطاعات عديدة منها الطاقة والتعدين، داعياً أصحاب الأعمال القطريين إلى استكشاف هذه الفرص والاستثمار فيها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

معدل التضخم في قطر يرتفع 4.66% خلال أبريل

"قطر للمال" يوقع مذكرة تفاهم مع معهد أمريكي لتوفير بيئة جاذبة للشركات

فاينانشيال تايمز: البنوك الغربية تستكشف سبل مقايضة الأصول كوسيلة للخروج من روسيا

صندوق النقد الدولي يرفع حصة اليوان الصيني في حقوق السحب الخاصة إلى 12.28%