تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصدر مسؤول: مشروع "نيوم" يخضع بالكامل للسيادة السعودية

مصدر مسؤول: مشروع "نيوم" يخضع بالكامل للسيادة السعودية
مشروع نيوم بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أكد مصدر مسؤول، اليوم الاثنين، أن مشروع نيوم يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، ويخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية.

ونفى المصدر جملةً وتفصيلاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة في نيوم، أندرو ماكفوي، بشأن الوضع السكاني داخل مدينة المستقبل أو أنه سيكون لهم صفة خاصة يلقبون بها لتمييزهم عن غيرهم؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وشدد المصدر، على أن مشروع نيوم سيعمل ضمن مناطق اقتصادية خاصة تخضع لسيادة واقتصاد المملكة العربية السعودية من النواحي الأمنية والدفاعية والتنظيمية، مع تطوير تشريعات اقتصادية خاصة بمنطقة المشروع تحقق أفضل مفاهيم حوكمة المناطق الاقتصادية في العالم؛ لتكون نيوم أحد أهم نقاط الجذب عالمياً.

وأعلن ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2017، عن تنفيذ مشروع "نيوم" شمال غرب المملكة، بدعم يصل إلى نصف تريليون دولار.

وقامت المملكة بإنشاء هيئة خاصة للإشراف على مشروع "نيوم" برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ إذ سيتم دعم المشروع باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولار أمريكي من قبل المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

ويهدف مشروع "نيوم" إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لقاطنيه؛ وسيسعى إلى استقطاب أفضل المواهب من المملكة وخارجها، وبذلك سيعيش فيه السعوديون والوافدون على حد سواء، كما هو حال جميع المناطق الخاصة العالمية الأخرى.

وتوقع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن مشروع "نيوم" السياحية بالمملكة سوف تكتمل نهائياً بحلول عام 2025.

وتم تحديد 9 قطاعات اقتصادية رئيسية لتأسيس الحضور الاقتصادي للمشروع؛ تتمثل في: مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة كركيزة أساسية لباقي القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق السيادي السعودي يطلق الشركة السعودية للقهوة

السعودية تسجل 57.49 مليار ريال فائضاً بالميزانية خلال الربع الأول 2022

الإنفاق بالميزانية السعودية يرتفع 4% بالربع الأول لـ2022.. والتعليم بالصدارة

لجنة وفرة السلع الغذائية بالسعودية تصدر توجيهات بشأن موسم الحج لعام 2022

هيئة النقل السعودية تطلق مبادرة لدعم المنشآت العاملة في نشاط نقل البضائع