تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمقاولين تصدر توجيهاً للمواطنين المقبلين على البناء

الهيئة السعودية للمقاولين تصدر توجيهاً للمواطنين المقبلين على البناء
مشروعات سكنية في جدة- أرشيفية

الرياض – مباشر: أكدت الهيئة السعودية للمقاولين أهمية استخدام المواطنين المقبلين على البناء والمقاولين العقود النموذجية الإلكترونية؛ التي من شأنها توثيق العلاقة التعاقدية، وتقليل الخلافات وتحافظ على حقوق المتعاقدين وتسهم في إيجاد آلية لفض النزاعات في حال حدوثها وتقلل من تعثر المشاريع.

وبينت الهيئة، اليوم الاثنين، أنها تلقت العديد من الشكاوى والاتصالات من العديد من المواطنين ملاك المشاريع والمقاولين؛ لوجود خلافات وقعت أثناء تنفيذ الأعمال؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وشددت الهيئة، على أهمية استخدام خدمة العقود النموذجية الإلكترونية التي ستحافظ على حقوق جميع الأطراف، ومتاحة على منصة مقاول مجاناً وتتيح للمواطنين التعاقد مع المقاولين المسجلين في الهيئة فقط، وتتميز بشموليتها واحتوائها على أهم البنود القانونية والفنية والشروط الخاصة؛ بهدف ضمان وحفظ حقوق المقاول ومالك المشروع.

وأشارت الهيئة السعودية للمقاولين، إلى أن العقود النموذجية الإلكترونية تسهم في رفع جودة تنفيذ المشروع والالتزام بالمواصفات الفنية، ومراعاة تنفيذ العمل بالمواد المطلوبة، والتسليم في المواعيد المحددة والحد من النزاعات في مجال البناء والتشييد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تسجل 57.49 مليار ريال فائضاً بالميزانية خلال الربع الأول 2022

الميزانية السعودية تسجل ارتفاعاً 36% بالإيرادات في الربع الأول من 2022

الإنفاق بالميزانية السعودية يرتفع 4% بالربع الأول لـ2022.. والتعليم بالصدارة

الصندوق السيادي السعودي يطلق الشركة السعودية للقهوة