TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت توقف تداول أسهم بعض الشركات.. وغداً المزيد من الإيقافات

بورصة الكويت توقف تداول أسهم بعض الشركات.. وغداً المزيد من الإيقافات
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم وقف التداول على أسهم الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022؛ وذلك تطبيقاً للفقرة (1) من المادة (1 - 15 - 1) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج).

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، إن هناك شركات تم إيقافها بالفعل عن التداول لعدة أسباب، منها ما لم تقدم البيانات المالية لعدة فترات مثل "ريم" و"المدن" و"جياد" و"آن ديجيتال".

وأوضحت أن هناك شركات موقوفة بقرار من هيئة أسواق المال الكويتية مثل "المدن" و"آن ديجيتال"، بالإضافة لشركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي لعام أو أكثر مثل "المدن" و"ريم".

وبالنسبة لإيقاف سهم شركة "ياكو"، فقالت البورصة إن سبب الإيقاف يعود إلى تجاوز الخسائر المتراكمة للشركة نسبة 75% من رأس المال.

 يُذكر أن اليوم الاثنين، كان آخر مهلة للشركات للإفصاح عن البيانات المالية لفترة الربع الأول من عام 2022، حيث بلغ عدد الشركات التي أعلنت عن النتائج بنهاية الفترة 140 شركة.

وبحسب مسح لـ"مباشر"، بلغت أرباح الشركات المُعلنة حتى الآن 680.8 مليون دينار تقريباً، بالمقارنة بـأرباح الربع الأول من العام الماضي البالغة 445.1 مليون دينار، بارتفاع في الأرباح بنسبة 53%.

ترشيحات:

3 عوامل تقلص أرباح "ميزان" في الربع الأول 40.7%

مساهمو "الاستثمارات الوطنية" يقرون التوزيعات النقدية

قفزة كبيرة بخسائر "تنظيف" الفصلية مع زيادة أسعار المحروقات

"المصالح" توافق على الاقتراض من "الكورنيش" وتتخارج من استثمارات في مالطا