TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوطين الإماراتية: عمّال"الدوام الجزئي" يستحقون إجازات سنوية حسب ساعات العمل

التوطين الإماراتية: عمّال"الدوام الجزئي" يستحقون إجازات سنوية حسب ساعات العمل
وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، إن العامل بنظام العمل بالدوام الجزئي، يستحق الحصول على إجازة سنوية، حسب ساعات العمل الفعلية التي يقضيها لدى صاحب العمل.

وأشارت الوزارة إلى أن مدة هذه الإجازة تُحدد على أساس مجموع ساعات العمل بعد تحويلها إلى أيام عمل، مقسوماً على عدد أيام العمل في السنة، مضروباً في الإجازات المقررة قانوناً؛ وذلك بحد أدنى خمسة أيام عمل في السنة للإجازات السنوية، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وذكرت الوزارة، أنه في حساب هذه الإجازات المستحقة، يعد الجزء من اليوم يوماً كاملاً، وأوضحت أنه يجوز للعامل ترحيل ما لا يزيد على نصف الإجازة السنوية للسنة التي تليها، أو أن يتفق مع صاحب العمل على منحه بدلاً نقدياً عنها.

وفي حالة انتهاء خدمة العامل يُصرف له بدل نقدي عن رصيد إجازاته السنوية المستحقة قانوناً وفقاً للأجر الأساسي.

وقال عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، في وقت سابق، إن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يحقق الأمان الوظيفي للموظف في القطاعين الحكومي والخاص؛ إذ سيحصل المتعطل عن العمل على نحو 60% من راتبه الأساسي؛ لمدة معينة، وبحد أقصى 20 ألف درهم.

وأوضح العور، أن القطاع الخاص سيعمل في إطار تقديم نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، من خلال شركات التأمين المتعددة في الدولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

من ضمنها بورصات الإمارات.. "مورجان ستانلي" تمنح 3 أسواق خليجية تصنيف "نشط"