TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء مصر: طرح الصكوك السيادية خلال أشهر والدولة تؤمّن النقد الأجنبي

رئيس وزراء مصر: طرح الصكوك السيادية خلال أشهر والدولة تؤمّن النقد الأجنبي
رئيس الوزراء المصري

القاهرة -مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولى،إنه سيتم طرح أول الصكوك السيادية خلال الشهور القليلة القادمة، موضحا أن الدولة تؤمن دخول وخروج النقد الأجنبي.

وأوضح مدبولي، في تصريحات على عامش انعقاد المؤتمر العالمي للحكومة المصرية، أن هناك ما يقرب من 20 مليار دولار خرجت من مصر من بداية العام وما قبل الأزمة الاقتصادية، موضحا أن التفاوض مع صندوق النقد الدولى يتم التحرك فيه بخطوات جيدة وخلال بضعة أشهر سيكون البرنامج قيد التنفيذ، موضحاً أنه متوقع بدء الزيارات الرسمية لوفد الصندوق، وفقاً لبث مباشر. 

فيما يتعلق برفع سعر الفائدة،  قال مدبولي، إنه من المتوقع أن يحدث زيادات فى أسعار الفائدة، موضحا أن الحكومة استعرضت رؤية إنجازات الصناعة المصرية وسيتم المتابعة كل 3 أشهر بالإنجازات التى تمت.

وأكد أن احتياطى السلع الاستراتيجية يكفى 4 أشهر والزيت يكفى حتى 6 أشهر، موضحاً إنه من المتوقع أن يتم إنتاج 10 مليون طن قمح هذا العام ، مشيراً إلى إنه سيتم دمج أكبر 7 موانئ تحت مظلة شركة واحدة ودمج 7 فنادق تحت مظلة شركة واحدة ليتم طرحها فى الأسواق المالية.

وأوضح أنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام فى البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة، موضحاً أن الدولة تستهدف خفض عجز الموازنة الدين الخارجى لمصر 91% منه ديون متوسطة وطويلة الأجل ولا تمثل ظغوط على الدولة، موضحا أن الدولة تستهدف النزول بالدين العام من 86% إلى 75% على مدار 4 سنوات حتى 2026

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو أبوظبي الإسلامي مصر يُقرون زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه