TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني": استفادة 55.76 ألف أسرة سعودية من الخيارات السكنية منذ بداية 2022

"سكني": استفادة 55.76 ألف أسرة سعودية من الخيارات السكنية منذ بداية 2022
مقر تابع لبرنامج "سكني"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني"، اليوم الأحد، عن استفادة 55.76 ألف أسرة سعودية منذ بداية العام 2022 حتى نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

وكشف البرنامج، في بيان له اليوم، أن أعداد الأسر التي سكنت منازلها بلغ 67.16 ألف أسرة منذ بداية العام الجاري، وذلك في إطار سعي البرنامج إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030.

وأوضح "سكني"، أن أكثر من 22 ألف أسرة اختارت القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة من بين الخيارات المتنوعة التي يتيحها "سكني" للمستفيدين، و11 ألف أسرة فضلت خيار البناء الذاتي، وأكثر من 11 ألف أسرة اختارت الاستفادة من الأراضي السكنية ضمن مخططات "سكني"، و6 آلاف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء.

ويُوفّر موقع وتطبيق "سكني" 119 مشروعاً تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، تتضمن نحو 155 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق وتاون هاوس، تتوزّع معظمها في 7 ضواحٍ سكنية كبرى في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وخميس مشيط.

ويُقدم "سكني" مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و"المقاول المعتمد"، وخدمة التمويل الإلكتروني و"السوق العقاري"، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

​​للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بشروط وعقوبات تصل إلى 100 ألف ريال.. السعودية تُقر نظاماً جديداً للتسجيل العقاري

العدل السعودية: تنفيذ 79 ألف صفقة عقارية إلكترونية بقيمة 11 مليار ريال

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 2.3% خلال أبريل مسجلاً أعلى وتيرة في 10 أشهر

أرباح أرامكو السعودية تقفز إلى 148 مليار ريال بالربع الأول 2022 بدعم أسعار النفط