تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير.. الإعلان عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد يتصدر أبرز الأحداث بالإمارات

تقرير.. الإعلان عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد يتصدر أبرز الأحداث بالإمارات
علم دولة الإمارات

مالك سلامة – مباشر : شهدت دولة الإمارات العديد من الأحداث خلال الأسبوع الماضي، لتتصدر وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، وتنكيس الأعلام 40 يوماً، قائمة أهم الأحداث.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع السابق.

وجاء على رأس قائمة الأحداث الهامة وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنكيس الأعلام 40 يوماً.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من يوم الجمعة الماضى إلى اليوم الأحد.

وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قراراً بدمج الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مع صندوق الزكاة وتشكيل مجلس جديد لإدارة الهيئة.

كما اعتمد مجلس الوزراء تشكيل مجلس الإمارات للعمل المناخي برئاسة وزيرة التغير المناخي وعضوية الجهات الاتحادية والمحلية المعنية.

ويتيح قرار بنشر أسماء المخالفين لأنظمة أسواق المال وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع، مع نشر وقائع هذه المخالفات.

واعتمد نظاماً للتأمين ضد التعطل عن العمل، بهدف تعويض العامل المؤمن عليه بمبلغ نقدي لفترة محدودة في حال تعطله عن العمل ويهدف هذا القرار إلى تعزيز تنافسية سوق العمل وتوفير مظلة اجتماعية للعاملين فيه وترسيخ بيئة عمل مستقرة للجميع.

وشهد الأسبوع الماضي إقرار المجلس الوزاري نظاماً جديداً لتعزيز تواجد الكوادر الوطنية في القطاع الخاص عبر رفع نسب التوطين 2 بالمائة سنوياً للوظائف المهارية في منشآت القطاع الخاص التي تضم أكثر من 50 موظفاً وصولاً لـ10 بالمائة في عام 2026 وذلك بالتعاون مع برنامج نافس.

وقرر سياسة إسكانية جديدة ضمن برنامج زايد للإسكان، وبرنامجاً تمويلياً جديداً لقروض الإسكان بقيمة 11.5 مليار درهم تستفيد منه 13 ألف أسرة مواطنة.

وخلال الأسبوع الماضي قرع محمد بن هادي الحسيني وزير الشؤون المالية بدولة الإمارات، الجرس في ناسداك دبي احتفالاً بإدراج وتداول أول إصدار من سندات الخزينة الحكومية المقومة بالعملة المحلية الدرهم والتي تصدرها الحكومة الاتحادية عبر وزارة المالية، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم.

ويأتي هذا الإصدار كجزء من استراتيجية طموحة تتضمن سلسلة من الإصدارات لسندات الخزينة الحكومية لتطوير سوق الدخل الثابت في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزويد المستثمرين بفرص استثمارية في الإصدارات السيادية، ومقياس مناسب لمنحنى العائد على الاستثمارات في أدوات الدين.

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية تنخفض بحِدة خلال تعاملات الأسبوع