TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الناصر: أرامكو تسعى لتلبية الطلب العالمي على الطاقة وضخ استثمارات طويلة الأجل

الناصر: أرامكو تسعى لتلبية الطلب العالمي على الطاقة وضخ استثمارات طويلة الأجل
رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين بن حسن الناصر، إن الشركة حققت نتائج متميّزة في العام الماضي على الصعيدين المالي والتشغيلي وواصلت تقدمها وإنجازاتها وتفاعلها مع الأسواق فجاءت نتائج الربع الأول من هذا العام في مستوى استثنائي، بما يجعلها أقوى أرباح فصلية منذ الطرح العام الأولي للشركة في العام 2019؛ لافتاً إلى أنها من أقوى الأرباح الفصلية على مستوى العالم.

وأضاف الناصر، في تعليقه على نتائج الربع الأول من عام 2022 اليوم الأحد، بحسب بيان للشركة، أن أرامكو السعودية تواصل التركيز على الإسهام في تلبية الطلب العالمي على الطاقة الموثوقة، مع الاستمرار في رفع مستوى الاستدامة.

وأشار الناصر، إلى أنه نظراً للأهمية البالغة لأمن الطاقة، تنفذ أرامكو السعودية استثمارات طويلة الأجل، وتزيد طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز لتلبية النمو المتوقع في الطلب، إضافة إلى خلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين.

ونوه، بأن الشركة أحرزت تقدماً خلال الربع الأول في استراتيجية التوسع بقطاع التكرير والمعالجة والتسويق بتعزيز أعمالها واستثماراتها الدولية في كلٍّ من آسيا وأوروبا، وهي مستمرة في تطوير فرص تُسهم في تحقيق أهدافها على صعيد النمو.

ولفت رئيس أرامكو، إلى أن الشركة عززت مكانتها الابتكارية ببدء تشغيل المقر الجديد لمركز إكسبك للأبحاث والتطوير في الظهران، وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وأحد أكبر مراكز البحث والتطوير العالمية.

وتابع: "في الوقت الذي تتضافر فيه جهودنا مع شركاء محليين ودوليين في مناطق عديدة حول العالم لاستكشاف التقنيات الجديدة والحلول الناشئة، بدءاً من تطوير تقنيات النقل النظيفة وانتهاءً بإنشاء سلاسل قيمة تعتمد على الهيدروجين والأمونيا لتقليل الانبعاثات الكربونية، أشعر بتفاؤل كبير حيال المساهمة الإيجابية التي يمكن أن نقدمها لعملائنا، ولمسيرة التحوّل الذي يشهده مجال الطاقة على مستوى العالم".

وحققت أرامكو السعودية، بحسب بياناتها المالية الصادرة اليوم الأحد، صافي دخل ربع سنوي قياسي بزيادة بنسبة 82% على أساس سنوي، من 81.4 مليار ريال (21.7 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2021 إلى 148 مليار ريال (39.5 مليار دولار) في الربع الأول من العام الحالي.

وجاء هذا الارتفاع؛ مدفوعاً في المقام الأول بارتفاع أسعار النفط الخام وأحجام بيعه، وتحسّن هوامش أرباح أعمال التكرير والمعالجة والتسويق.

​​للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح أرامكو السعودية تقفز إلى 148 مليار ريال بالربع الأول 2022 بدعم أسعار النفط

مساهمو أرامكو السعودية يقرون زيادة رأسمالها إلى 75 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

أرامكو السعودية تقرر توزيع 70.33 مليار ريال عن الربع الأول 8 يونيو المقبل

الأعلى في عامين.. إنتاج النفط السعودي يقفز لـ10.346 مليون برميل يومياً خلال أبريل

وزير الطاقة السعودي: أزمة التكرير وراء تكاليف الوقود القياسية