TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وتونس تبحثان التعاون بمجالات الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي

مصر وتونس تبحثان التعاون بمجالات الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي
جانب من اللقاء المصري التونسي

القاهرة - مباشر: عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، اجتماعا مع محمد إلياس حمزة، وزير الفلاحة التونسي.

 وبحث الوزيران، سبل تعزيز التعاون بين مصر وتونس في مجال الثروة الحيوانية وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تحسين السلالات والأمصال واللقاحات البيطرية وكذلك التعاون في مجال الثروة السمكية والأحياء المائية والاستفادة من التجربة التونسية في مجال الاقفاص البحرية وتربية أسماك التونة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وشهد اللقاء، مناقشة نقل التجربة المصرية في مجال الاستزراع السمكي والمفرخات بالمياه العذبة والمالحة وكذا تربية الجمبري.

واتفق الجانبان، على دعم التعاون في مجال الزراعات العضوية ومكافحة الآفات العابرة للحدود مثل دودة الحشد الخريفية ومكافحة سوسة النخيل الحمراء، وتبادل الخبرات في مجال تطوير المحاصيل الزيتية خاصة زيت الزيتون وكذلك برامج تربية تقاوى المحاصيل الاستراتيجية والبذور والخضر.

وتوصل الجانبان، إلى اتفاق على دعم التعاون في مجال البحوث التطبيقية وبناء القدرات وزيادة التبادل التجاري بين البلدين في مجال الصادرات الزراعية وعقد اجتماع عاجل بين الحجر الزراعي المصري والتونسي وتم تحديد نقاط اتصال ولجان فنية من الجانبين في كل التخصصات الفنية مهمتها الإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وإزالة أي عقبات تواجه تعميق التعاون بين البلدين.