TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة القاهرة تبحث وضع آلية محددة لتسكين مستحقي عمارات المنيل القديم

محافظة القاهرة تبحث وضع آلية محددة لتسكين مستحقي عمارات المنيل القديم
صورة تعبيرية

 

القاهرة - مباشر: عقدت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا اليوم الخميس، بحضور محمد السيد ليلة رئيس حي مصر القديمة وممثلي إدارات بحوث الإسكان والتسكين ووحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة وممثلي إدارات التسكين والشئون القانونية بحي مصر القديمة وممثلي هيئة الأوقاف المصرية ومهندسي الدعم الفني بالمنطقة الجنوبية.

وتابع الاجتماع، قرار محافظ القاهرة بتشكيل لجنة لتسكين العمارات التي أقامتها هيئة الأوقاف المصرية بمنطقة المنيل القديم بحي مصر القديمة لوضع آلية محددة لتسكين المستحقين وتذليل كافة الصعوبات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت جيهان عبدالمنعم، إلى قرار خالد عبدالعال محافظ القاهرة بتشكيل لجنة بالمنطقة الجنوبية لتسكين العمارات الثلاث التي أقامتها هيئة الأوقاف المصرية بمنطقة المنيل القديم بحي مصر القديمة لتكون مهمتها تسكين المستحقين في الوحدات الخاصة، وفقا لما أسفرت عنه نتيجة أعمال لجنة الحصر لتحديد رغبات المنتفعين.

وأضافت، أن هناك لجانا للحصر قد تم تشكيلها بقرار مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، والتي قامت بممارسة وإنهاء أعمالها خلال شهر مارس 2020 وقامت بتحديد المستحقين طبقا لضوابط الحصر.

وأوصت، بموافاتها بخريطة موقعة للموقع لتحديد ما يخص المحافظة والأوقاف والأراضي المؤجرة منها لأشخاص لإقامة المباني عليها إلى جانب تقديم نتائج لجنة 226 لسنة 2021 بوقف طبطباي والقاضي عثمان للانتهاء من إعادة تسكين شاغلي المنطقة الذين أبدوا رغبتهم في البقاء بالمنطقة مع عرض التقارير بصورة دورية لكافة المستجدات لتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تعرقل الأعمال.

ويشار إلى أن جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد زارت سابقا منطقة "طبطباي" في منطقة المنيل، للوقوف على ما يتم بها من أعمال تطوير وهي واقعة على شارع المنيل الرئيسي ويطل جزء صغير منها على نهر النيل.