تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي ومقاطعة ساسكاتشوان الكندية تتعاونان في 4 مجالات بينها تخزين الكربون

أبوظبي ومقاطعة ساسكاتشوان الكندية تتعاونان في 4 مجالات بينها تخزين الكربون
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية، بهدف تعزيز التعاون المشترك وإطلاق المبادرات في مجال الطاقة المستدامة.

وحددت المذكرة، جهود التعاون في أربعة مجالات رئيسية شملت استخدام وتخزين الكربون "CCUS"، والهيدروجين، والمفاعلات المعيارية الصغيرة "SMRs"، بالإضافة إلى البحث و التطوير لتحديد التقنيات المبتكرة الجديدة التي ستمكن دائرة الطاقة في أبوظبي ومقاطعة ساسكاتشوان من تحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

ووقعت مذكرة التفاهم على هامش فعاليات "المؤتمر العالمي للمرافق" في أبوظبي من قبل كل من عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة وسكوت مو، رئيس وزراء مقاطعة ساسكاتشوان نيابة عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات في ساسكاتشوان، على أن تسري المذكرة لمدة ثلاث سنوات.

من جانبه، قال عويضة مرشد المرر، إن مذكرة التفاهم تؤكد مساعي الطرفين نحو تكوين علاقة متينة من خلال زيادة التعاون وتبادل المعرفة، للوصول إلى الهدف المشترك المتمثل في الوصول إلى الحياد المناخي في العام 2050.

وأضاف: "يسعدني أن أعلن عن توقيع دائرة الطاقة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة و تنمية الصادرات في مقاطعة ساسكاتشوان في كندا و التي تلقي الضوء على اهتماماتنا المشتركة في مجالات الابتكار وتنويع مصادر الطاقة والتقنيات النظيفة والتقدم الاقتصادي والاستدامة البيئية في قطاع الطاقة".

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتبادل معارفهما وقدراتهما في قطاع الطاقة وسيتم الاجتماع بانتظام لمناقشة التطورات وإقرار المبادرات الرئيسية.

وتشمل المذكرة ضمن بنود أخرى استضافة كل شريك لاجتماعين أو ورش عمل فنية أو ندوات سنويًا، مع تقديم مراجعة مشتركة حول التقدم المحرز في جدول زمني إلى الإدارات العليا للجهات المعنية كل عام.