TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..منظومة الإيصال الإلكتروني تهدف لإنشاء نظام مركزي لمتابعة التعاملات التجارية

مصر..منظومة الإيصال الإلكتروني تهدف لإنشاء نظام مركزي لمتابعة التعاملات التجارية
مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة – مباشر: قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه سيتم بدأ التشغيل التجريبي لمنظومة الإيصال الإلكتروني في منتصف أبريل 2022، لافتاً إلى بدء إلزام الممولين بالمنظومة اعتباراً من 1 يوليو 2022.

وأشار عبدالقادر في بيان، إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني تسهم في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتكافؤ الفرص بين الممولين في السوق المصري، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة.

ولفت إلى أن المصلحة تسرّع من وتيرة تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب، وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ووزير المالية تحقيقاً لرؤية مصر 2030 للتحول الرقمي. 

واستعرض رضا عبدالقادر بعض الملامح عن منظومة الإيصال الإلكتروني، قائلاً إنها ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني، يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات الصادرة من الممولين إلى المستهلكين، موضحاً أنه يتم تنفيذ هذا النظام من خلال التكامل الإلكتروني مع أجهزة نقاط البيع POS وأنظمة ERP لدى الممول، بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إن منظومة الإيصال الإلكتروني تهدف إلى التحول الرقمي للتعاملات التجارية والتعامل بأحدث الأساليب التقنية والتحقق من صحة بيانات مصدر الإيصال ومحتوياته شكلياً، وكذلك توحيد شكل ومحتوى الإيصال إلكتروني في التعامل بين التاجر والمستهلك النهائي، وفقاً لطبيعة كل نشاط، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات العاملة في السوق المصري، وتسريع وتسهيل إجراءات الفحص ووضع أساس لأعمال الفحص الإلكتروني، مع إمكانية الفحص عن بعد.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني سوف تتيح بعض أنواع الإخطارات التي سيتم تحديدها وتنفيذها خلال مراحل المنظومة من خلال عدة قنوات مثل نظام تخطيط موارد المؤسسة الخاصة بالممول ERP، والبريد الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني الرئيسي لشركة الممول والرسائل النصية القصيرة من خلال رقم الهاتف للممول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

القابضة المصرية الكويتية تقترح توزيع 78.8 مليون دولار أرباحاً على المساهمين