TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.84 مليار درهم أرباح "ألفا ظبي" خلال الربع الأول 2022

2.84 مليار درهم أرباح "ألفا ظبي" خلال الربع الأول 2022
سوق أبوظبي للأوراق المالية
ألفا ظبي
ALPHADHABI
2.12% 14.48 0.30

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة عن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري، التي تمثل أولى نتائج ربع أول منذ نجاح إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل مباشر في يونيو/حزيران 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن أرباحها بلغت 2.84 مليار درهم، بزيادة 100 مليون درهم أو 3.6% على أساس سنوي.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 8.17 مليار درهم، بزيادة سنوية 700%، ويُعزى ذلك إلى الاستثمارات الكبيرة للشركة في قطاع الرعاية الصحية، الذي لا يزال يشهد طلباً قوياً، والاستثمارات العقارية وأعمال البناء والتشييد والأعمال الصناعية، والتي لا تزال تقود نمو الشركة.

وواصلت ألفا ظبي توسيع نطاق محفظتها الكبيرة من خلال عمليات استحواذ واستثمارات بارزة بلغت قيمتها الإجمالية 5.21 مليار درهم، والتي ساهمت في نمو الموجودات خلال الربع الأول 2022، حيث بلغ إجمالي قيمة الموجودات 52.56 مليار درهم، مقارنة بـ 47.35 مليار درهم نهاية 2021.

وشملت الاستثمارات وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية الرئيسية التي أجرتها الشركة خلال الربع الأول 2022 الاستحواذ على 75٪ من دبليو سولار، التي تعمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، ما يُعزز مكانة الشركة والتزامها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وقامت ألفا ظبي بعمليتي استحواذ لتعزيز محفظتها في قطاع الرعاية الصحية، والتي تواصل تحقيق أداء قوي فيها، باستحواذها على حصة بنسبة 70.8٪ من مجموعة ياس كلينك وحصة بنسبة 70.8٪ من شركة طموح للرعاية الصحية.

وتوسعت الشركة في محفظتها بشكل أكبر بعد أن استثمرت مبلغ 847 مليون درهم في مشروع مشترك لتأسيس منصّة مصرفية رقمية جديدة تحت اسم وي-أو (Wio).

وحافظت الشركة على مركز مالي قوي ذي مستوى سيولة جيد، ويتضمن المركز المالي رصيداً نقدياً يقارب 5.81 مليار درهم، ستعمل الشركة من خلاله على دعم وتنفيذ خططها التوسعية على صعيدي القطاعات والمناطق الجغرافية.

ويذكر أن الجمعية العمومية لشركة ألفا ظبي القابضة وافقت خلال اجتماعها الذي عقد 14 أبريل/نيسان الماضي على مقترح مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع الأرباح.

وأشارت الشركة إلى أن الاجتماع ناقش ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والتصديق عليهما.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سهم"الياه سات" يرتفع تزامناً مع إعلان أرباح الربع الأول 2022