TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف جمع 6 مليارات جنيه من برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة

مصر تستهدف جمع 6 مليارات جنيه من برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف البيان المالي للموازنة العامة لمصر، عن اعتزام الحكومة استكمال برنامج الطروحات خلال العام المالي المقبل.

وأوضح البيان المالي لمشروع الموازنة، اطلع "مباشر" عليه، أن الحكومة تستهدف تحصيل نحو 6 مليارات جنيه من تفعيل برنامج الطروحات الحكومية.

وتستهدف الحكومة المصرية، رفع إيراداتها خلال العام المالي المقبل 2022-2023 إلى 1.51 تريليون جنيه، مقابل إيرادات متوقعة بقيمة 1.36 تريليون جنيه خلال العام المالي الجاري.

وتستهدف مصر تحقيق إيرادات ضريبية بقيمة 1.16 تريليون جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل إيرادات ضريبية متوقعة بقيمة 983.01 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

وتسعى الحكومة إلى زيادة إيرادات الضرائب العامة لنحو 589.5 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، وتحقيق إيرادات ضريبة من القيمة المضافة بنحو 477.59 مليار جنيه.

وتستهدف أيضاً تسجيل إيرادات من الضرائب الجمركية بقيمة 46.01 مليار جنيه، وتحقيق 55.68 مليار جنيه من باقي الإيرادات الضريبية.

كما تتوقع البلاد تحقيق إيرادات أخرى بقيمة 348.14 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل 380.6 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

وكشفت الحكومة المصرية في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة، في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه في غضون 24 إلى 30 شهراً، لكن لم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في 2019، بالإضافة إلى جزء من شركة "إي فاينانس" المصرية للاستثمارات المالية والرقمية في طرح عام، وجزء من أسهم أبوقير للأسمدة في طرح ثانوي خلال عام 2021.

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا   

ترشيحات:

شعبة تجارة المجوهرات تنفي وقف حركة تداول الذهب في مصر

السيسي ناعياً شهداء هجوم "شرق القناة": العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمتنا

عضو بشعبة الذهب يوضح أسباب ارتفاع الأسعار والطلب على المعدن الأصفر بمصر

المركزي المصري: لجنة السياسات النقدية تجتمع في موعدها ولا يوجد ما يستدعي تعديله