TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاقتصاد: السعودية تركز على الاستثمار والتطوير للتعافي من جائحة كورونا

وزير الاقتصاد: السعودية تركز على الاستثمار والتطوير للتعافي من جائحة كورونا
وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، خلال كلمته في "مؤتمر مستقبل الطيران"

الرياض – مباشر: أكد وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل بن فاضل الإبراهيم، أن السعودية تركز على موضوع الاستدامة واستخدام الطاقة بكفاءة عالية، والوقود المستدام في الطيران، وأن المملكة ملتزمة بتحقيق كل هذه الأهداف، مبيناً أن العالم يتغير بوتيرة سريعة خاصة أن جائحة كورونا كانت سبباً في جهود سرعة التحول خلال العامين الماضيين.

وقال الإبراهيم، خلال كلمته في "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني حالياً بالرياض، إن المملكة على استعداد للاستثمار والتطوير للتعافي من جائحة كورونا وأبدت مرونة لذلك، ووضع سياسات وإجراءات عالمية مناسبة تتواءم مع الاقتصاد الجديد، مضيفاً أن الاقتصاد بدأ بعد الجائحة والانتقال إلى تنشيط قطاع الطيران وصناعته، حيث وضع الأساسيات للاستثمار في هذا المجال.

وأشار الوزير، إلى أن أحد أهم هذه الأمثلة هو التحول إلى المجال الرقمي، والتركيز حول أن تكون هناك خبرة وتجارب وأداء في مجال السفر والمسافرين، مبيناً أن هناك توجهاً في التمويل ليبلغ أكثر من 37 مليار دولار لدعم مجال السفر والسياحة وتحقيق الازدهار والنماء، مؤكداً أن قطاع الطيران لديه قدرة كبيرة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ونوه وزير الاقتصاد والتخطيط، بأهمية التنوع في مجال الاقتصاد، مشيراً إلى أن المملكة لديها عدة مجالات اقتصادية للتنوع، أحدها هو الصناعة والاستثمار في المجال اللوجستي والخدمات والتطوير والتمكين في قطاع الطيران وصناعته.

ولفت، إلى أن المملكة تتمتع بموقع استراتيجي وجغرافي في المنطقة؛ مما يعزز عملية الاستدامة والتنافسية، كما أن للمملكة نقاط قوة، وتدعم الابتكار والصناعات وتدعم التقنية، والقدرات الشبابية ورواد الأعمال، وكذلك لتعزيز العمل على الطلب الإقليمي والمحلي للسياحة واقتصاديات الطيران.

وأكد الإبراهيم، أن المملكة بدأت في تنفيذ التطبيق الرقمي والحكومة الإلكترونية واستقطاب الكفاءات؛ نظراً للتحديات التي يمر بها قطاع الطيران في العالم، مبيناً أن المطارات في المملكة ومن خلال رؤية المملكة 2030 ستوفر العديد من الفرص الوظيفية مما يعزز الاستثمار الوطني.

وشدد الوزير، على أن دول العالم يجب أن تركز على النمو الاقتصادي، وأن قطاعات الصناعة ومن أهمها قطاع الطيران تعزز من النمو الاقتصادي بشكل كبير، داعياً متخذي القرار في دول العالم بأن يكون هناك تركيز على الخطوط المستدامة.

ترشيحات:

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة مايو

"هدف" يبرم مذكرة تعاون لتوظيف السعوديين في مهن النقل الجوي

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع في مارس للشهر الـ11 على التوالي بنمو 24.8%

فيتش: البنوك السعودية تتعافى بشكل جيد من ضغوط الجائحة بدعم الإنفاق الحكومي