TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة مايو

برنامج حساب المواطن بالسعودية يودع 1.8 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة مايو
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أودع برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي للمواطنين بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو/ أيَّار 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأوضح برنامج حساب المواطن، في بيان له، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ 54 لشهر مايو/ أيَّار الجاري بلغ 10.2 مليون مستفيد وتابع.

ولفت البرنامج، إلى أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 17 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال، منها 1.03 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المدير العام لـ التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد.

وبين الهاجري، أن عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق بلغ أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56%.

ونوه المدير العام لـ التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ترشيحات:

"هدف" يبرم مذكرة تعاون لتوظيف السعوديين في مهن النقل الجوي

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع في مارس للشهر الـ11 على التوالي بنمو 24.8%

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع لـ37 مليار ريال بالربع الأول

وزارة "البلدية والإسكان" تحذر من موقع وهمي يدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة