TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رتال للتطوير العمراني تكشف تفاصيل والجدول الزمني للطرح العام

رتال للتطوير العمراني تكشف تفاصيل والجدول الزمني للطرح العام
جناح شركة رتال للتطوير العقاري في معرض ريستاتكس العقاري- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة رتال للتطوير العمراني "رتال"، اليوم الاثنين، عن نشرة الإصدارة المتضمنة التفاصيل الخاصة بالطرح العام والاكتتاب تمهيدا للإدراج بسوق الأسهم السعودية الرئيسية.

وأظهرت النشرة، الصادرة على موقع تداول السعودية، أن فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر ستبدأ يوم 25 مايو/ أيار الجاري، وتنتهي في الـ 31 من الشهر ذاته.

ووفقا لنشرة الإصدار، تبدأ فترة اكتتاب الأفراد يوم 5 يونيو/ حزيران 2022 وتنتهي في 6 يونيو/ حزيران.

وأشارت النشرة، إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب للفئات المشاركة 100 ألف سهم، والحد الأدنى لاكتتاب المكتتبين الأفراد 10 أسهم.

ونوهت الأهلي المالية، بحسب نشرة الإصدارة، إلى أنه ستعلن عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح يوم 12 يونيو/ حزيران 2022، ويتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة يوم 15 يونيو/ حزيران 2022.

وأكدت، أنه سيتم تخصيص أسهم الطرح بشكل نهائي للفئات المشاركة عن طريق مدير الاكتتاب وفقاً لما يراه المستشار المالي مناسباً بالتنسيق مع الشركة والمساهمين البائعين باستخدام آلية التخصيص الاختيارية بعد إتمام عملية اكتتاب الأفراد.

وبحسب نشرة الإصدار، يبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 12 مليون سهم تمثل نسبة 100% من إجمالي عدد أسهم الطرح، ويكون التخصيص النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 10.8 مليون سهم تمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح بعد إتمام عملية اكتتاب الأفراد.

وتعتزم الشركة تخصيص 1.2 مليون سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الأفراد أي ما يعادل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح.

وعينت "رتال" بنوك الأهلي السعودي والرياض والبلاد؛ كجهات مستلمة لشريحة المستثمرين الأفراد، وتتولى شركة الأهلي المالية دور المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية.

ويبلغ رأسمال شركة "رتال" 400 مليون ريال بعدد 40 مليون سهم، وتمتلك شركة الفوزان القابضة 65.63%، وعبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز البريكان، 3.5% من أسهم شركة رتال للتطوير العمراني.

وقفز صافي ربح "رتال" إلى 120 مليون ريال في أول 9 أشهر من عام 2021، بزيادة نسبتها 179% عن الفترة المماثلة من العام 2020، فيما ارتفعت الإيرادات 91% إلى 613 مليون ريال خلال تلك الفترة على أساس سنوي.

ترشيحات:

رتال للتطوير العمراني تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب والإدراج بالسوق السعودي

مساهمو مصرف الراجحي يقرون زيادة رأس المال إلى 40 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

8.81 مليار دولار صافي شراء الأجانب للأسهم السعودية منذ بداية عام 2022

تراجع هامشي لسوق الأسهم السعودية.. وسط تباين قطاعاته الكبرى