TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران ناس يحصل على تمويل مرابحة بـ844 مليون ريال بهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي

طيران ناس يحصل على تمويل مرابحة بـ844 مليون ريال بهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي
طائرة تابعة لشركة طيران ناس

الرياض ـ مباشر: حصل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي، على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال، يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن بنك كريدي سويس تولى ترتيب التمويل بمشاركة عدد من البنوك السعودية يتصدرها البنك السعودي الفرنسي، والبنك العربي الوطني، ومصرف الراجحي، وبنك الجزيرة، مع عمل البنك السعودي الفرنسي كوكيل للتسهيلات.

وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"طيران ناس": إن برنامج التمويل سيدعم خطط النمو المستقبلية الطموحة لشركة "طيران ناس" لتصبح أكبر شركة طيران مستقلة، والناقل الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال مؤتمر مستقبل الطيران: إن هذه التسهيلات ستعزز من سرعة تحقيق استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف إلى زيادة عدد المسافرين في السعودية إلى 330 مليون مسافر بحلول ٢٠٣٠، مع ربط المملكة بأكثر من 250 وجهة في العالم، كما ستعزز كفاءة قطاع النقل الجوي في السعودية، وكذلك دور طيران ناس في المساهمة الفاعلة بتحقيق هذه الاستراتيجية.

وكان مجلس إدارة طيران ناس قد أقر في مارس الماضي، الخطة الاستراتيجية للشركة، ووافق على زيادة حجم طلبياتها إلى 250 طائرة، وسيصبح طيران ناس بعد إتمام هذه الاتفاقيات، أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونَقَلَ منذ تأسيسه عام 2007 وحتى الآن، أكثر من 60 مليون مسافر.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: الانبعاثات الكربونية لقطاع الطيران لا تتجاوز 2%

وزير النقل السعودي: استراتيجية قطاع الطيران ستحمل فرصاً كبيرة للقطاع الخاص

هيئة الطيران المدني السعودية تطلق سياسة السفر الجوي المتناغم

هيئة الموانئ السعودية: إطلاق 12 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص في 2022