تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب تتراجع في السوق المصري

أسعار الذهب تتراجع في السوق المصري
الذهب

القاهرة - محمد موافي: تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري بقيمة 35 جنيهاً في الجرام الواحد، بحسب عضو شعبة المجوهرات الثمينة بالغرف التجارية المصرية.

وقال عمرو المغربي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن عيار 18 سجل نحو 1007 جنيهات، فيما تراجع عيار 21 إلى 1175 جنيهاً، بينما وصل عيار 24 إلى 1343 جنيهاً.

وذكر المغربي أن السوق يشهد زيادة في الطلب من قبل المواطنين على مدار الفترة الماضية، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار، موضحاً أن التراجع الحالي جاء بناءً على انخفاض السعر العالمي لمستوى 1866 دولاراً للأوقية

وعالمياً، تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في عقدين، والذي حد من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن للمستثمرين، في حين أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية زاد من الضغط على الأسعار.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.68% إلى 1.868.99 دولار للأوقية في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي أيضاً بنسبة 0.5% إلى 1873.20 دولار.

وارتفع الدولار مع بحث المستثمرين عن الأمان والعائد بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.

وبينما يُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ آمن للقيمة في أوقات الأزمات السياسية والاقتصادية، فإنه شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة وعوائد السندات الأمريكية قصيرة الأجل، ما يقلل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وقال تابان باتيل، كبير محللي السلع بشركة HDFC للأوراق المالية، إن أسعار الذهب كانت ضعيفة يوم الاثنين حيث استمرت عائدات الدولار القوية وعائدات السندات الأمريكية القوية في التأثير على الذهب، ما أبقاه في نطاق ضيق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا   

ترشيحات:

خسائر أوراسكوم للاستثمار ترتفع 157.5% خلال 9 أشهر