TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الموانئ السعودية: إطلاق 12 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص في 2022

هيئة الموانئ السعودية: إطلاق 12 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص في 2022
أحد الموانئ السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، إنها تعتزم إطلاق 12 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص خلال العام 2022.

وأوضحت "موانئ"؛ وفقاً لـ"الاقتصادية"، اليوم الاثنين، أن الفرص التي سيتم طرحها تشمل تطوير وتشغيل المحطات متعددة الأغراض، وتقديم الخدمات البحرية في 8 موانئ سعودية على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي.

وأضافت الهيئة، أنها تشمل عقود الإسناد؛ حيث تتمثل هذه الفرص الواعدة في اتفاقيات بصيغة البناء والتشغيل والنقل BOT لتقديم خدمات مختلفة تشمل الحاويات، والبضائع العامة، والبضائع السائبة، وبضائع الدحرجة، والمواشي، إضافة إلى عقود الخدمات البحرية، كما تتمثل الفرص الواعدة في اتفاقيات لتقديم خدمات بحرية أساسية تشمل، الإرشاد، والقطر، والترصيف، خدمات بحرية إضافية مثل مكافحة التلوث، ومكافحة الحرائق.

وأكدت "موانئ"، أنها تسعى إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير الموانئ السعودية إيماناً بدوره؛ بما يسهم في إقامة مشاريع تنموية متنوعة تسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتعزز بيئة الاستثمار والحركة التجارية في المملكة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين.

وتهدف "موانئ" من خلال اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع النقل وبالشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع القطاع الخاص إلى تطوير هذا القطاع عبر الاستغلال الأمثل للطاقات الاستيعابية، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتقديم خدمات لوجستية تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات؛ وفق رؤية السعودية 2030، وتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي يربط قارات العالم الثلاث.

ترشيحات:

وزير النقل السعودي: استراتيجية قطاع الطيران ستحمل فرصاً كبيرة للقطاع الخاص

مؤشر مديري المشتريات: استمرار تحسن الأوضاع التجارية بالسعودية خلال أبريل

وزير الشؤون البلدية السعودي: 15 مبادرة لجذب الاستثمارات إلى المدن الأقل نمواً

التمويل السكني الجديد للأفراد بالسعودية يتراجع لـ37 مليار ريال بالربع الأول