TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يستعرض الإصدار الجديد من دورية "آفاق استراتيجية"

الوزراء المصري يستعرض الإصدار الجديد من دورية "آفاق استراتيجية"
رئيس الوزراء

القاهرة - مباشر: استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الإصدار الجديد من دورية "آفاق استراتيجية"، التي تصدر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ويحمل ملف عددها الخامس عنوان "مستقبل الأمن الأوروبي في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية".

وأشار أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس المركز، إلى أن الإصدار الجديد من دورية "آفاق استراتيجية" تم إعداده من قِبل نخبة من المفكرين والخبراء والباحثين، سعياً لتقديم العديد من الرؤى والتحليلات حول أهم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وفقاً لبيان.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الوزراء أن الإصدار الجديد من "آفاق استراتيجية"، يُلقي الضوء على مستقبل الأمن الأوروبي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على منظومة الأمن الجماعي الأوروبي، وكذا بلورة سيناريوهات بشأن التحركات الروسية فى الفضاء السوفيتي السابق، وآفاق الجيش الأوروبي الموحد، مع إفراد ملف خاص للديمقراطية الأمريكية، ومستقبل الدور الأمريكي في العالم، بالإضافة إلى التطرق لعدد من القضايا الإقليمية التي تهم الشأن المصري.

وأضاف الجوهري أن من بين الموضوعات والملفات المهمة التي تناولها الإصدار الجديد، ما يتعلق بالأزمة السكانية وتحديات التطوير العمراني، إلى جانب تسليط الضوء على دور المجتمع المدني في مصر، كشريك أساسي في تنفيذ استراتيجيات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، واتساق ذلك مع إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عام 2022 عاماً للمجتمع المدني في مصر.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بالجهود المبذولة في إعداد دورية "آفاق استراتيجية"، ومواكبتها لأهم وأحدث القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وما تضمنته الدورية في إصدارها الجديد من رؤى وتحليلات لتلك القضايا، وخاصة التي نشهدها مؤخراً من حرب روسية أوكرانية ألقت بظلالها على العالم أجمع، وطالت تداعياتها المجتمع الدولي بأسره.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، دور الرؤى والتحليلات المطروحة من جانب العديد من المفكرين والخبراء والباحثين في إثراء الحوار والنقاش لأهم القضايا والملفات التي تهم الشأن المصري، وتداعيات الأحداث والأزمات التي يشهدها العالم حالياً عليه. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا   

ترشيحات:

خسائر أوراسكوم للاستثمار ترتفع 157.5% خلال 9 أشهر