TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً..انطلاق مؤتمر مستقبل الطيران بالسعودية لعرض فرص استثمارية بـ100 مليار دولار

غداً..انطلاق مؤتمر مستقبل الطيران بالسعودية لعرض فرص استثمارية بـ100 مليار دولار
الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية

الرياض ـ مباشر: تستضيف المملكة العربية السعودية غداً الاثنين 9 مايو / أيار 2022، "مؤتمر مستقبل الطيران" على مدى 3 أيام، بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد أن المؤتمر يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات؛ لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران.

وأشار إلى أن المؤتمر يحقق أحد مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ليصبح مؤتمراً عالمياً متكاملاً وفريداً من نوعه يوفّر فرصاً استثمارية ضخمة تبلغ 100 مليار دولار.

وكشف أن المؤتمر سيشهد صفقات مليارية تعد الأولى من نوعها بهذا الحجم؛ حيث سيتم توقيع ما يزيد عن خمسين اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلاً عن إطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاع الخاصة.

وأفاد الدعيلج أن المؤتمر حظي باستجابة عالمية كبيرة ومهمة نظراً لما تتمتع به المملكة من ثقل سياسي واقتصادي وموقع استراتيجي مؤثر في صناعة الطيران المدني والنقل الجوي؛ حيث بلغ عدد الدول المشاركة 60 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك في حين بلغ عدد المسجلين أكثر من 4000 مسجل.

وأبان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن المؤتمر يشكل منعطفاً مهماً في صناعة الطيران المدني محلياً ودولياً بالنظر لمخرجاته، ومن أبرزها إعلان مبادرة الهيئة لتوحيد الإجراءات والسياسات حيال المتطلبات الصحية لدعم تعافي القطاع من جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما أكد أن المؤتمر يعد رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات؛ وذلك بدوره يسهم في تمكين القدرات الوطنية من المنافسة محلياً وعالمياً.

ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على 3 محاور أساسية هي: "الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسية ومؤثرة في صناعة الطيران المدني".

ويستفيد المؤتمر من الموقع الاستراتيجي المميز للمملكة بين قارات العالم الثلاث؛ ما يعزّز جاذبيتها لتكون منصة لوجستية عالمية؛ لتكون المملكة العربية السعودية مركزاً للطيران العالمي والوصول إلى 330 مليون مسافر، من أكثر من 250 وجهة في العالم، والوصول في الشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع بحلول 2030م.

ترشيحات:

6 دول عربية تتصدر الوجهات الأكثر طلباً على السفر في الشرق الأوسط

السعودية.. قرارات توطين 5 مهن جديدة في القطاع الخاص تدخل حيز التنفيذ

"أرامكو" يقفز لأعلى مستوى منذ الإدراج.. والقيمة السوقية تتجاوز 2.4 تريليون دولار

الديوان الملكي: خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل بجدة لإجراء فحوصات طبية