تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تضيف 5 أنشطة تجارية جديدة

"التجارة" الكويتية تضيف 5 أنشطة تجارية جديدة
داخل مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت - مباشر: أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي، فهد الشريعان، قراراً وزارياً بإضافة 5 أنشطة تجارية جديدة؛ لتكون ضمن الحدود المعمول بها في الدليل الموحد لتصنيف الأنشطة الاقتصادية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء في القرار، إضافة نشاط تدوير مخلفات الكرتون والإنتاج المسرحي وألعاب تسلية الأطفال والبيع بالتجزئة للأجهزة الكهربائية والبيع بالتجزئة للأجهزة الإلكترونية.

وأوضح القرار أن نشاط تدوير مخلفات الكرتون سيخضع لرقابة الهيئة العامة للصناعة، فيما سيخضع نشاط الإنتاج المسرحي إلى رقابة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بينما سيخضع نشاط العاب تسلية الأطفال إلى رقابة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما قرر الشريعان، إضافة المنتجات المحلية من الحليب السائل للبطاقة التموينية بأسعار مخفضة، بحيث تدرج مادة الحليب السائل طويل الأمد ذي النكهات إنتاج المزارع الوطنية بنظام البطاقة التموينية بسعر مخفض، على أن ينفذ القرار اعتباراً من 1 مايو 2022.

وبحسب القرار؛ فإن الأنشطة الجديدة تتضمن ما يلي: تدوير مخلفات الكرتون، الإنتاج المسرحي، ألعاب تسلية الأطفال، البيع بالتجزئة للأجهزة الكهربائية، والبيع بالتجزئة للأجهزة الإلكترونية.

من ناحية أخرى، أصدر وزير التجارة والصناعة قراراً وزارياً باعتماد 156 لائحة فنية خليجية كلوائح فنية كويتية إلزامية؛ حيث سيعمل به بعد 6 أشهر من نشره في الجريدة الرسمية، مع إلغاء جميع القرارات السابقة المتعارضة معه بشأن اعتماد اللوائح الفنية والمواصفات الكويتية.

وتشمل اللوائح العديد من القطاعات، وعلى رأسها قطاع المنتجات الغذائية والزراعية، وقطاع المنتجات الميكانيكية والمعدنية، ومستحضرات التجميل.

ترشيحات:

"استثمارات": اليوم.. فتح باب التسجيل للاكتتاب بأسهم "أولاد على الغانم"

"الوطنية العقارية" توصي بتعديل مادة تتعلق بتوزيعات الأرباح

"أركان" تشتري حصة رئيسية في شركة غير مدرجة بمبلغ 7.4 مليون دينار