TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بولندا توظف أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني

بولندا توظف أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني
صورة تعبيرية

 

مباشر: أعلنت وزارة العمل البولندية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 100 ألف أوكراني وجدوا وظائف في بولندا منذ الهجوم الروسي الأخير على بلادهم.

وذكرت وكالة أنباء "باب" البولندية - وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة العمل البولندية - أنه تم توظيف حوالي 102 ألف مواطن أوكراني بعد أن أصدرت الحكومة قانونًا يمكّن اللاجئين من العمل دون الحاجة إلى الحصول على تصريح خاص، وفقا لوكالة أنباء أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت، إلى أنه منذ 24 فبراير الماضي، عندما شنت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، عبر ثلاثة ملايين و163 ألف شخص الحدود إلى بولندا، حسبما أفاد حرس الحدود.

وأضافت، أن الغالبية العظمى من هؤلاء، حوالي 75 في المائة، من النساء، نصفهم يعمل في أعمال بسيطة وحوالي 18 في المائة يقومون بأعمال مكتبية أو غيرها من الأعمال المتخصصة، مع 14 في المائة يعملون في الإنتاج الصناعي و11 في المائة في المبيعات والخدمات، ويعمل 10 بالمائة في المصانع.

ومن جانبها، قالت وزيرة الأسرة والسياسة الاجتماعية البولندية مارلينا ماليج "كل يوم، يجد الآلاف من المواطنين الأوكرانيين فرص عمل، بفضل ذلك يحصلون على مصدر دخل ولديهم فرصة للعيش بشكل مستقل في بلدنا"