TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة النفط العراقية: قرار "أوبك+" يهدف لتحقيق التوازن بين العرض والطلب

وزارة النفط العراقية: قرار "أوبك+" يهدف لتحقيق التوازن بين العرض والطلب
وزارة النفط العراقية

مباشر: كشفت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس، أن الاجتماع الوزاري للدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول المنتجة من خارجها، قرر الابقاء على استراتيجيتها السابقة بخصوص تقيد الانتاج من دون تغيّر.

وقال وكيل الوزارة، حامد يونس، الذي ترأس الجانب العراقي في اجتماع "أوبك بلاس"، عبر الفديو، بحسب بيان من الوزارة، إن الاجتماعات خلصت الى الابقاء على مستويات الانتاج المقررة سابقاً من دون تغيّر، والمضي في خطة (اوبك بلاس) نحو الزيادات التدريجية وحسب الجدول الزمني للاستراتيجية التي تم اقرارها العام الماضي.

وأضاف يونس، أن قرار "أوبك بلس" يهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب وحسب مقتضيات وحاجات السوق النفطية العالمية، التي تواجه تحديات عديدة، تؤثر على استقرارها.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، أن "(اوبك بلاس) والجهات البحثية والتخصصية في المنظمة ستقوم كما هي في كل مرة، بمراقبة تطورات السوق النفطية العالمية خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال اعداد التقارير الفنية والتوصيات للاجتماعات الوزارية.

واشار جهاد إلى أنه يتم التعاطي الواقعي مع السوق، وفق المتغيرات من قبل المنتجين، وبما يؤدي الى مزيد من الاستقرار والتوازن المطلوب.

كما أكد أن استراتيجية (اوبك بلاس) تتضمن زيادة الإنتاج بمعدل (432 ألف برميل) يوميا خلال حزيران/يونيو المقبل 2022.

ولفت المتحدث باسم وزارة النفط العراقية إلى أن هذه الزيادة ستقسم على الدول المنتجة حسب معدلات الانتاج المعتمدة سابقاً.

ترشيحات:

"الفيدرالي الأمريكي" يستبعد رفع الفائدة 75 نقطة أساس في الاجتماعات المقبلة

5 دول خليجية ترفع سعر الفائدة بعد قرار مماثل من "الفيدرالي" الأمريكي

الأكبر منذ 22 عاماً.. الفيدرالي الأمريكي يرفع معدل الفائدة نصف نقطة مئوية