TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم ارتفاع الأسعار.. عيد الفطر ينعش مبيعات الذهب في السوق المصري

رغم ارتفاع الأسعار.. عيد الفطر ينعش مبيعات الذهب في السوق المصري
مشغولات ذهبية

القاهرة -محمد موافي: حالة من الانتعاش يشهدها سوق المشغولات الذهبية في مصر خلال الفترة الراهنة، بسبب المناسبات " كأفراح العيد" وإقبال المواطنين على شراء المشغولات الذهبية تزامنا مع إجازة عيد الفطر،رغم ارتفاع الأسعار في السوق المحلي ووصول سعر الأوقية عالميا إلى 1869 دولارا.  

وقال نادي نجيب ، سكرتير شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إن عيد الفطر بشكل عام ينعش حركة البيع والشراء في سوق الذهب خلالالفترة الحالية، وذلك بسبب وجود مناسبات "كخطوبات العيد ".

ولفت سكرتير شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن مثل هذه الفترة من كل عام تشهد المبيعات ارتفاعا، موضحا أن الوقت الحالي كان هناك ارتفاع في المبيعات بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الانتعاش الحالي هو انتعاش وقتي لا يمكن أن يستمر لأكثر من ذلك بسبب زيادة الأسعار في السوق العالمي. 

وعن أسعار الذهب ، ذكر نجيب، أن عيار  24 سجل 1303 جنيهات، فيما بلغ  عيار 21 نحو 1140 جنيهًا، بينما وصل عيار 18 إلى 977 جنيهًا،
وسجل سعر الجنيه الذهب أحوالي 9120 جنيه.

وقال رفيق العباسي، عضو غرفة صناعة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصرية، إن مبيعات الذهب تزاد بشكل ملحوظ خلال الأعياد خاصة وأن الأعياد مرتبطة فى مصر بإقامة الأفراح .

ونوه بأن السوق محلي أيضا شهد رواجا لشراء سبائك الذهب مرجعا ذلك إلى أن الذهب مخزن للقيمة و الاستثمار فيه مضمون .

وأوضح أنه يمكن الاستفادة منه فى الادخار فيه لأنه بيحتفظ بقيمته مدى الحياة ولا يتأثر،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وارجع العباسي ارتفاع أسعار الذهب فى السوق المحلي الى ارتفاعه عالميا في البورصات العالمية يجانب زيادة الطلب في السوق المحلي من جانب الافراد.

وأشار الى أن محلات الصاغة قد زودت بتشكيلة متنوعة الأوزان والأشكال تناسب جميع الأذواق وتناسب جميع الفئات

وأوضح أنه مع ارتفاع أسعار الذهب يلتجأ ٨٠% من المصريين إلى شراء عيار ٢١ مرجعا ذلك إلى اعتقاد الكثير منهم بأنه حافظ للقيمة ويمكنهم الاستثمار فيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

لأول مرة في تاريخها.. سكك حديد مصر تطلق قطار درجة ثالثة مكيف الثلاثاء المقبل

الحكومة تنفي تسجيل مصر أعلى معدل فائدة حقيقية في العالم

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يوقع 3 اتفاقيات ومذكرات مع عدد من الوزارات المصرية