TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: حكومة البحرين تولي اهتماماً كبيراً للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي

وزير: حكومة البحرين تولي اهتماماً كبيراً للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي
جانب من الزيارة

 

مباشر: أكد عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، أن حكومة مملكة البحرين تولي ملف الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية اهتماماً كبيراً، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي التي أطلقها الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.

جاء ذلك لدى قيام الوزير خلف بزيارة ميدانية إلى الشركة العامة للدواجن للاطلاع على مشروع التوسعة لزيادة الطاقة الإنتاجية من بيض المائدة والمخزون الغذائي الاستراتيجي لمملكة البحرين برفقة خالد أحمد وكيل الثروة الحيوانية وعدد من مسئولي وكالة الثروة الحيوانية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الثلاثاء.

واطلع الوزير خلف خلال الزيارة على كافة الخطط والبرامج والمشاريع التي تقوم بها الشركة من مشروع التوسعة لزيادة الطاقة الإنتاجية من بيض المائدة في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي وبما يعزز المخزون الغذائي الاستراتيجي لمملكة البحرين.

وبيّن الوزير خلف أن مشروع التوسعة سيسهم في زيادة إنتاج مملكة البحرين من بيض المائدة من 83 مليون بيضة في عام في 2020 إلى 120 مليون بيضة، حيث سينجم عن المشروع رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من 20 - 23% إلى 35 - 45%، ويقع المشروع على مساحة أرض تبلغ 900 ألف متر مربع يشمل بناء عنابر تربية وعنابر إنتاج جديدة بالإضافة الى ادخال التكنولوجيا الحديثة في جمع المنتج وتصنيفه حسب الحجم وتخزينه آليا دون تدخل بشري بالإضافة الى معالجة المخلفات.

وبين الوزير خلف أن الشركة العامة للدواجن تعتبر من الشركات الوطنية الرائدة في مجال انتاج بيض المائدة مؤكداً على الدور التي تلعبه الشركات الوطنية في توفير الاحتياجات الغذائية للمواطنين والمقيمين.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للدواجن سامي محمد زينل أن الشركة ستبدأ زيادة الإنتاج خلال ثلاثة أشهر بعد اكتمال عملية التوسعة، مبيناً أن مستوى الإنتاج سيرتفع ليغطي قرابة 45% من حاجة السوق خلال سنة واحدة من عمليات التوسعة والتطوير.