TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: أمريكا تقدم تمويلات بأكثر من 30 مليار دولار للقطاعات التنمية في مصر

وزيرة: أمريكا تقدم تمويلات بأكثر من 30 مليار دولار للقطاعات التنمية في مصر
جانب من المشاركة في احتفالية مئوية تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة

القاهرة - مباشر: ذكرت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الولايات المتحدة قدمت تمويلات بأكثر من 30 مليار دولار لقطاعات التنمية في مصر.

جاءت تصريحات المشاط، خلال المشاركة في احتفالية مئوية تدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة، بحسب بيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وأكدت، على أهمية العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، التي تقوم على أساس الالتزام المتبادل بتعزيز السلام والازدهار المشترك.

وألمحت المشاط، إلى تطلعها للمضي قدمًا نحو مزيد من العمل المشترك بما يعزز جهود التعاون الإنمائي بين مصر والولايات المتحدة.

وتناولت وزيرة التعاون الدولي، الجهود المشتركة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لتعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا منذ منذ بداية عام 2020، وذلك من خلال دعم جهود الحكومة المصرية، والمجتمع المدني، في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف تداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

وأشادت المشاط، بالمباحثات المستمرة والجهود المبذولة بين فريقي عمل وزارة التعاون الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لدفع العلاقات المشتركة المصرية الأمريكية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز بيئة الاستثمار وريادة الأعمال من خلال الاتفاقيات المشتركة.

وأشارت، إلى اهتمام الحكومة المصرية بدعم القطاع الخاص، وحرصها على التعاون مع المؤسسات التمويلية الأمريكية، كمؤسسة تمويل التنمية الدولية (DFC) وبنك التصدير والاستيراد الأمريكي EXIM bank لفتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص والترويج للاستثمارات في مصر، باعتبارهما من المؤسسات الفاعلة في السوق الأمريكية وعلى المستوى الدولي.