TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الأول

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الأول
فرع تابع لشركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)- أرشيفية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عن توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن الربع الأول من عام 2022؛ تماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021، كما أقرها مجلس ادارة الشركة سابقا، واعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وقالت "إس تي سي"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 1.997 مليار ريال، سيتم توزيعها على 1.997 مليار سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات ريال واحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الأربعاء الموافق 11 مايو/ أيار 2022، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت "إس تي سي"، بأنه سيتم توزيع الأرباح ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو/ أيار 2022، عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وأشارت، إلى أن إجمالي عدد أسهم الخزينة غير المستحقة للأرباح والمخصصة لبرنامج أسهم حوافز الموظفين بلغ 2.85 مليون سهم حتى نهاية الربع الأول من عام 2022.

وطالبت الشركة، جميع المساهمين تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

ولفتت "إس تي سي"، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تربح 3.04 مليار ريال بالربع الأول من 2022

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ملياري ريال على المساهمين عن الربع الرابع

"إس تي سي" توقع اتفاقية مع السيادي السعودي لإنشاء شركة متخصصة في إنترنت الأشياء