TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دلالة" تقر تعديلات النظام الأساسي وخفض رأس المال

عمومية "دلالة" تقر تعديلات النظام الأساسي وخفض رأس المال
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي، وتخفيض رأس المال.

ووفق بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء، اعتمدت العمومية على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة وفق أحكام قانون الشركات رقم 8 لسنة 2021 والصادر بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2015؛ بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

ووافقت العمومية على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي بتغيير اسم المؤسسين (صندوق التعليم والصحة التابع لوزارة المالية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع) إلى جهاز قطر للاستثمار ليمتلك مقعدين بمجلس الإدارة؛ وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة. 

كما تمت الموافقة على مقترح تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 33% أي ما قيمته 93.77 مليون ريال؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة ليكون رأس المال المقترح بعد التخفيض 190.39 مليون ريال، وتعديل المادة (6) من النظام الأساسي وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وفوضت الجمعية رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعديل وتوثيق النظام الأساسي للشركة لدى الجهات المختصة.

يذكر أن أرباح "دلالة" ارتفعت خلال عام 2021 بنسبة 23.74% سنوياً إلى 8.13 مليون ريال، مقابل 6.57 مليون ريال عام 2020.

وخلال الربع الأول من العام الجاري ارتفعت أرباح "دلالة" بنسبة 381% إلى 18.26 مليون ريال، مقابل 3.79 مليون ريال أرباح الفترة نفسها من 2021.

ترشيحات:

أرباح "قامكو" ترتفع 93.5% بالربع الأول إلى 240 مليون ريال

أرباح "قطر الأول" ترتفع بنحو طفيف في الربع الأول

506 ملايين ريال أرباح "مصرف الريان" في الربع الأول