TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدعو شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمن زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول)

أرامكو السعودية 2222 -2.50% 31.25 -0.80
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة أرامكو السعودية، دعوة المساهمين الكرام للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة (18:30) مساء يوم الخميس 11101443هـ (وفق تقويم أم القرى) الموافق 1252022م.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية مركز الشركة الرئيس بمدينة الظهران - عبر وسائل التقنية الحديثة.
رابط بمقر الاجتماع http://www.tadawulaty.com.sa
تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 1443-10-11 الموافق 2022-05-12
وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية 18:30
حق الحضور يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة غير العادية حضور اجتماع الجمعية والتصويت إلكترونيا خلال الاجتماع بحسب الأنظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية لا يكون انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحًا إلا إذا حضره مساهم واحد أو أكثر ممن يمثلون نصف الأسهم العادية على الأقل، بشرط أن تكون الدولة ممثلة في الاجتماع. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيُعقَد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحًا إذا حضره مساهم واحد أو أكثر ممن يمثلون ربع الأسهم العادية على الأقل، بشرط أن تكون الدولة ممثلة في الاجتماع.
جدول الاعمال 1. التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021م.

2. التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من خلال توزيع أسهم منح للمساهمين عبر رسملة 15,000,000,000 ريال سعودي من الأرباح المبقاة، وذلك وفقًا لما يلي:

- ستتم زيادة رأس مال الشركة من خلال رسملة مبلغ 15,000,000,000 ريال سعودي من الأرباح المبقاة، وسيتم منح المساهمين سهمًا واحدًا (1) لكل عشرة أسهم (10) مملوكة في الشركة.

- يبلغ رأس مال الشركة قبل الزيادة ستين مليار (60,000,000,000) ريال سعودي وسيصبح في حال الموافقة على الزيادة خمسة وسبعين مليار(75,000,000,000) ريال سعودي، بنسبة زيادة قدرها 25 %.

- يبلغ عدد أسهم الشركة قبل الزيادة مائتي مليار (200,000,000,000) سهم وسيصبح بعد الزيادة مائتين وعشرين مليار سهم (220,000,000,000 ).

- تهدف الشركة من خلال زيادة رأس المال إلى تعظيم إجمالي العوائد للمساهمين عن طريق توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة بما يتماشى مع التطلعات المستقبلية والنمو في التدفق النقدي الحر، وخلق قيمة أعلى على المدى البعيد عن طريق الاستثمار في العديد من الفرص المتاحة للشركة.

- في حال وجود كسور أسهم نتيجة لزيادة رأس المال، سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع مساهمي الشركة المستحقين لكسور الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزَّع قيمتها على المساهمين المستحقين لكسور الأسهم كلَّ بحسب حصته، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

- تكون أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي أرامكو السعودية لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

- تعديل المادة (6) من نظام الأساس للشركة المتعلقة برأس مالها (كما هو مرفق).

نموذج التوكيل
التصويت الالكتروني بإمكان المساهمين المسجلين في منظومة تداولاتي التصويت إلكترونيًا عن بعد على بنود الجمعية بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا من يوم الثلاثاء بتاريخ 9 شوال 1443 هـ (وفقًا لتقويم أم القرى) الموافق 10 مايو 2022م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية. وسيكون التسجيل والتصويت في منظومة تداولاتي متاحًا ومجانًا لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي:

https://www.tadawulaty.com.sa

احقية تسجيل الحضور والتصويت أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية العامة غير العادية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند الانتهاء من فرز الأصوات.
طريقة التواصل للاستفسارات العامة والحصول على مزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين عبر الرابط التالي:

https://www.saudiaramco.com/ar/investors

وسيكون بإمكان المساهمين الكرام إرسال الأسئلة المتعلقة ببنود الاجتماع إلكترونيًا عن طريق زيارة الرابط الخاص بإدارة علاقات المستثمرين من تاريخ هذا الإعلان، وستتم الإجابة عليها خلال الاجتماع، وذلك عبر الرابط التالي:

https://www.saudiaramco.com/ar/investors/investors/agm

معلومات اضافية يُرجى من جميع المساهمين الكرام الاطلاع على الإجراءات التي يجب اتباعها فيما يخص الجمعيات العامة (مرفق)، كما يمكن الاطلاع على هذه الإجراءات من خلال زيارة الرابط التالي:

https://www.saudiaramco.com/ar/investors/investors/agm

ويمكن الاطلاع على التقرير السنوي، الذي يحتوي على تقرير لجنة المراجعة وتقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021م، عبر الرابط التالي:

https://www.aramco.com/-/media/publications/corporate-reports/saudi-aramco-ara-2021-arabic.pdf

الملفات الملحقة      

التعليقات